Menu


بوجاتي شيرون تحطم الرقم القياسي للسرعة وتصبح الأسرع في العالم

منذ أن تم الكشف عنها في عام 2016، والجميع يريد معرفة السرعة القصوى لسيارة بوجاتي شيرون؛ حيث وضعت شركة بوجاتي محددًا إلكترونيًا لسيارتها عند سرعة 420 كلم/سا؛ لكن
بوجاتي شيرون تحطم الرقم القياسي للسرعة وتصبح الأسرع في العالم
  • 420
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

منذ أن تم الكشف عنها في عام 2016، والجميع يريد معرفة السرعة القصوى لسيارة بوجاتي شيرون؛ حيث وضعت شركة بوجاتي محددًا إلكترونيًا لسيارتها عند سرعة 420 كلم/سا؛ لكن اليوم تمكنت شيرون سبورت من الوصول إلى سرعة 304.773 ميل/سا، أي 490.484 كلم/سا، لتصبح بذلك أسرع سيارة في العالم بشكل رسمي.

وكما تلاحظون، هذه النسخة من شيرون سبورت مختلفة عن أي طراز آخر؛ حيث تعاونت بوجاتي مع شركة دالارا المتخصصة بتعديل الشاسيه وشركة الإطارات ميشلان لهدف واحد، وهو بناء نسخة معدلة من بوجاتي شيرون قادرة على كسر حاجز الـ 300 ميل/سا، ويقول موقع توب جير الشهير أن بناء السيارة استغرق 6 أشهر، والنتيجة كانت مذهلة بكل معنى الكلمة، فقد أصبحت السيارة الخارقة أطول بـ 25 سم من شيرون سبورت الأساسية بفضل حصولها على هيكل طويل يعطي أعلى مستوى من الأيروديناميكية.

كما حصلت الجهة الخلفية على تغييرات كثيرة مرئية وغير مرئية؛ حيث تم التخلص من الجناح الخلفي النشط، ونلاحظ أيضًا حصول شيرون على نظام عادم معدل مشابه للذي رأيناه مؤخرًا في طراز تشينتودييتشي، ويتميز هذا العادم بفوهتين مزدوجتين مصفوفتين بشكل عامودي.

ولا تتوافر أي صور لمقصورة السيارة حتى الآن؛ لكن موقع توب جير أوضح أن السيارة، المصنوعة خصيصًا لتحطيم الرقم القياسي، تأتي بمقعد واحد فقط، فقد تم استبدال مقعد الراكب بمجموعة من الأجهزة والكمبيوترات، وتم تزويد المقصورة بقفص لحماية السائق من الانقلاب، كما تم التخلص من بعض العناصر غير الضرورية بهدف تخفيض الوزن.

وستعتمد السيارة على نفس النسخة الموجودة في طراز تشينتودييتشي من محرك الـ W16 سعة 8 لترات رباعي التوربو؛ حيث تولد هذه النسخة قوة 1,578 حصان، كما حصلت على نفس ناقل الحركة مزدوج القابض من 7 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات.

وفي حال كنتم تتساءلون عن سبب الخطوط البرتقالية على الهيكل الأسود لهذه النسخة من شيرون سبورت، فيبدو أن الشركة الفرنسية تلمح لاقتراب الكشف عن طراز شيرون سوبر سبورت، علمًا بأن سيارة بوجاتي فيرون السابقة توفرت لاحقًا بنسخة حملت اسم فيرون سوبر سبورت، وتميزت هذه النسخة بطلاء حصري أسود اللون مع خطوط برتقالية اللون.

في الوقت الحالي، لا تزال شيرون الطويلة التي أمامكم هي نسخة وحيدة أسمتها الشركة »نموذج شبه إنتاجي«؛ ورغم أنها ليست نسخة إنتاجية حتى الآن؛ لكن المهم هو أنها تفوقت على كوينيجسيج أجيرا RS، التي حطمت الرقم القياسي منذ عامين تقريبًا.

الجدير بالذكر أن بوجاتي شيرون »شبه الإنتاجية« تعتبر أول سيارة على الإطلاق تتخطى حاجز الـ 300 ميل/سا؛ لكن بالمقياس المتري ما زال حاجز الـ 500 كلم/سا صامدًا حتى الآن، إلا أنه لن يصمد طويلًا، والتوقعات تقول إنه سيتحطم على يد بوجاتي شيرون سوبر سبورت أو كوينيجسيج ييسكو أو هينيسي فينوم F5.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك