Menu

تويوتا كامري 2020 وأفالون 2021 أخيرًا مع نظام دفع رباعي

رغم ازدهار مبيعات فئة الـSUV على حساب فئة السيدان، فإن تويوتا كامري وتويوتا أفالون ما زالتا صامدتين بقوة؛ حيث تحققان مبيعات ممتازة حول العالم، خصوصًا في أسواق ا
تويوتا كامري 2020 وأفالون 2021 أخيرًا مع نظام دفع رباعي
  • 253
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رغم ازدهار مبيعات فئة الـSUV على حساب فئة السيدان، فإن تويوتا كامري وتويوتا أفالون ما زالتا صامدتين بقوة؛ حيث تحققان مبيعات ممتازة حول العالم، خصوصًا في أسواق المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وهذا بفضل المستوى المميز جدًا الذي تقدمانه على جميع الأصعدة، لكن كان هناك أمر يعيب كامري وأفالون، وهو عدم توافرهما بنظام دفع رباعي، واليوم تم سد هذه الثغرة رسميًّا؛ حيث أعلنت تويوتا إطلاق كامري 2020 وأفالون 2021 بنسخة مع نظام دفع على جميع العجلات.

وتعتبر هذه أول مرة على الإطلاق تتوافر أفالون فيها بنظام دفع على جميع العجلات، بينما سيتوافر هذا النظام في كامري لأول مرة منذ 28 عامًا؛ حيث كانت المرة الأخيرة في طراز كامري AllTrac الذي توفر بين عامي 1988 و1991، والآن سيتوافر نظام الدفع على جميع العجلات بصورة اختيارية لأفالون في فئتي XLE وLimited، وكامري في فئات LE وXLE وSE وXSE.

وتقول الشركة اليابانية إن هذا النظام لن يؤثر على مساحة المقصورة أو صندوق الأمتعة، كما سيكون قادرًا على تحويل 50% من العزم إلى العجلات الخلفية على الفور في حال استشعار حدوث أي انزلاق للعجلات الأمامية، وعند عدم الحاجة للنظام سيتمكن السائق من تحويل السيارة إلى نظام الدفع الأمامي لتحسين استهلاك الوقود.

لكن على عكس التوقعات، فإن كامري وأفالون مع نظام الدفع الرباعي لن تحصلا على أي تحسينات في الأداء؛ حيث سيتوفر النظام حصرًا مع المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، والذي يولد قوة 202 حصان في معظم فئات كامري و205 أحصنة في كامري XSE وجميع فئات أفالون، وسيتم إرسال القوة إلى العجلات من خلال نفس ناقل الحركة ذي 8 سرعات، أما الموديلات الأقوى ذات محرك V6 فستستمر بالاعتماد على نظام دفع أمامي في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن تويوتا لم تكن تخطط لتوفير نسخة رباعية الدفع من كامري أو أفالون، إلا أن المرونة العالية لقاعدة عجلات TNGA كان لها الفضل في تغيير خطط الشركة، خصوصًا مع الشعبية الكبيرة لسيارات السيدان رباعي الدفع في الأسواق.

والمثير أعزاءنا متابعي سعودي أوتو هو أن فريق المهندسين في تويوتا قاموا باستخدام نفس المحرك وناقل الحركة وصندوق التحويل والديفرنس الخلفي الموجودين في طراز راف فور، بالإضافة إلى نظام التعليق الخلفي متعدد الروابط، والذي تم تعديل ليناسب احتياجات كامري وأفالون، أما عمود الإدارة فهو مأخوذ من طراز هايلاندر الجديد.

وسيتم تقديم سيارتي تويوتا كامري AWD 2020 وتويوتا أفالونAWD 2021 بشكل رسمي خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، الذي سيفتتح أبوابه خلال الشهر الجاري، وسيقوم فريق سعودي أوتو بعمل تغطية خاصة ومباشرة للمعرض من قلب الحدث.

وستصل كامري 2020 وأفالون 2021 مع نظام الدفع على جميع العجلات إلى الأسواق في الربيع المقبل، على أن يتم الإعلان عن الأسعار قبل ذلك بفترة قصيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك