Menu


ظهور فولكس فاجن ID.4 كروز أثناء اختبارها سرًا

من المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج بعد سيارة ID.3 الهاتشباك العام المقبل، في حين لم تطلق فولكس فاجن على السيارة المعروفة حتى الآن باسم ID كروز اسم الإنتاج الرسمي،
ظهور فولكس فاجن ID.4 كروز أثناء اختبارها سرًا
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج بعد سيارة ID.3 الهاتشباك العام المقبل، في حين لم تطلق فولكس فاجن على السيارة المعروفة حتى الآن باسم ID كروز اسم الإنتاج الرسمي، ونتوقع أنها سوف تتبع إخوتها وسيطلق عليها اسم ID.4 كروز؛ ولكن مهما كان ما سيطلق عليها، فقد التقطت عدساتنا التجسسية السيارة أثناء اختبارها في جبال الألب بالنمسا، وعلى الرغم من التمويه الجيد، إلا أن السيارة الكهربائية يبدو أنها تحتفظ بالكثير من السمات الخارجية لسيارة ID كروز، والتي تم عرضها لأول مرة منذ أكثر من عامين في معرض فرانكفورت للسيارات 2017.

ستأتي سيارة ID.4 كروز بنسختين كوبيه SUV، مثل السيارة الاختبارية الأصلية، وبنسخة SUV مع تصميم أكثر تقليدية للخطوط الخلفية والباب الخلفي، ويمكننا أيضًا أن نرى أنها تحتوي على أبواب خلفية تقليدية تتخلى عن العناصر المنزلقة لسيارة 2017، ولم يتضح بعد ما إذا كانت نسخة الكوبيه ستتبنَّى هذا النهج أيضًا أم لا.

وتم الكشف عن أحدث تجسيد لسيارة ID.4 كروز الاختبارية في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل 2017؛ حيث حصلت على تصميم أمامي متغيِّر، ووفقًا لرئيس مجلس إدارة فولكس فاجن هربرت ديس؛ ما يجعله أكثر انسجامًا مع نسخة الإنتاج النهائية للسيارة.

يُذكر أنه سيتم بناء ID.4 كروز في أوروبا والولايات المتحدة والصين، مما يعزز مكانتها كموديل عالمي حقيقي وسيارة أساسية ضمن السيارات الكهربائية للشركة.

قال ديس في حفل الكشف عن السيارة الاختبارية لعام 2017: «في وقت مبكر من عام 2020، نهدف إلى بيع 100,000 سيارة فولكس فاجن كهربائية سنويًا، ولكن هذه مجرد البداية، فبحلول عام 2025، قد تزيد المبيعات السنوية عشرة أضعاف لتصل إلى مليون سيارة».

كانت فولكس فاجن قد عرضت بالفعل هاتشباك ID.3 في معرض فرانكفورت للسيارات الأخير وسيارة ID Buzz اختبارية، والتي ستؤدي أيضًا إلى نموذج إنتاجي.

تعد ID.4 كروز سيارة كروس أوفر تهدف إلى الجمع بين الخطوط الديناميكية لسيارة رياضية حديثة إلى جانب القدرة على القيادة في جميع التضاريس لسيارات الطرق الوعرة المخصصة، ويقال إنها ستوفر مساحة داخلية مساوية لتيجوان Allspace بالإضافة إلى 515 لتر من المساحة الخلفية للأمتعة.

كانت سيارة ID.4 كروز الاختبارية بطول 4625 ملم وعرض 1891 ملم وارتفاع 1609 ملم؛ ما يضعها بين تيجوان ذات الخمسة مقاعد وتيجوان Allspace ذات السبعة مقاعد، كما جاءت بقاعدة عجلات بطول 2773 ملم.

ستحصل سيارة ID.4 المستندة إلى قاعدة عجلات MEB على قوتها من نفس مجموعة الحركة التي لا تنتج أي انبعاثات والتي تُستخدم في السيارة الاختبارية الأصلية، والتي تضم محركين كهربائيين أحدهما مثبت على المحور الامامي والآخر في الخلف، مدعومين ببطارية ليثيوم 83 كيلوواط/سا، ويولد المحرك الأمامي 100 حصان للعجلات الأمامية والمحرك الخلفي 200 حصان للعجلات الخلفية؛ ما يمنح السيارة قوة مجتمعة تبلغ 300 حصان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك