Menu


السفارة الأمريكية باليمن: «الاتفاق السياسي» الحل الأمثل لاحتواء الأزمة

استعرضت المساعدات المقدمة للشعب اليمني

قالت السفارة الأمريكية في اليمن: إنَّ الحل المستدام للنزاع اليمني، لن يتم إلا من خلال اتفاق سياسي شامل في البلاد. وأضافت السفارة الأمريكية، عبر حسابها الرسمي ب
السفارة الأمريكية باليمن: «الاتفاق السياسي» الحل الأمثل لاحتواء الأزمة
  • 533
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت السفارة الأمريكية في اليمن: إنَّ الحل المستدام للنزاع اليمني، لن يتم إلا من خلال اتفاق سياسي شامل في البلاد.

وأضافت السفارة الأمريكية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنَّ أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية، المقدمة لليمن لا يمكنه إنهاء الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، واستعرضت في الوقت نفسه الدعم المقدم من واشنطن للشعب اليمني؛ حيث  دعمت الولايات المتحدة برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 لحماية الضعفاء من الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية، وذلك بضمان حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأشارت إلى أنَّ الولايات المتحدة، أعلنت عن مساعدات إضافية بقيمة 25 مليون دولار لدعم الشعب اليمني عبر برنامج الحوالات النقدية الطارئة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»؛ حيث يستكمل هذا التمويل المساعدات الأمريكية التي تفوق 2,2 مليار دولار منذ2015، وسيساعد 1,5 مليون أسرة الوصول للسلع والخدمات الأساسية في الاقتصاد المحلي.

وميدانيًا، لقي 16 عنصرًا من الميليشيات الحوثية الانقلابية، بينهم قياديان، مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، أمس السبت، في مواجهات عنيفة ضد الجيش اليمني، شهدتها الأطراف الشمالية من محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وكانت عناصر من الميليشيات الحوثية، حاولت التسلل إلى مواقع الجيش اليمني، في وادي «الشجيب» بمنطقة «حجر»، بمديرية قعطبة، شمالي محافظة الضالع، وتصدت لها قوات الجيش؛ بمواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع 16 من عناصر الميليشيات الانقلابية، بينهم قيادان «بارزان» هما «معمر السقاف» و«عوض بدر الدين الكهالي»، فضلاً عن إصابة سبعة آخرين، ما أجبر الميليشيات على التراجع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك