Menu

«هواوي» تطرح تجاريًا نظامها البديل لـ«الأندرويد» في يونيو المقبل

قبل شهرين من دخول الحظر الأمريكي حيز التنفيذ

كشفت شركة «هواوي» الصينية، عن إطلاقها نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها خلال الشهر المقبل، حيث تم الإعلان عن أن نظام التشغيل الجديد، المسمى  Hong Meng، سيُط
«هواوي» تطرح تجاريًا نظامها البديل لـ«الأندرويد» في يونيو المقبل
  • 120
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت شركة «هواوي» الصينية، عن إطلاقها نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها خلال الشهر المقبل، حيث تم الإعلان عن أن نظام التشغيل الجديد، المسمى  Hong Meng، سيُطرح تجاريًا في شهر يونيو، أي قبل شهرين من دخول حظر «جوجل» حيز التنفيذ.

وقبل أيام، أوقفت شركة جوجل، أعمالها التي تتطلب نقل منتجات اعتيادية وبرمجية مع شركة هواوي؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك بعد إدراج الحكومة الأمريكية للشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء.

وهذه الخطوة ستُفقد «هواوي» إمكانية الوصول لتحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك: متجر جوجل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل، وهو ما دعا الشركة للتحرك من أجل إدراك البديل.

وذكرت التقارير أن البرنامج سيعمل على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والساعات الذكية، وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء، ومن المتوقع أيضًا أن تعمل جميع تطبيقات نظام «أندرويد»، على نظام التشغيل الجديد، وفقًا لموقع «ميرور».

وقال علاء الشيمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة «هواوي إنتربرايس بيزنس» في الشرق الأوسط: «لقد أدركت هواوي أن هذا الإجراء سيحصل وكانت تستعد لذلك، وكان نظام التشغيل جاهزًا في يناير 2018، وهذه هي خطتنا ب، ولم نرغب في طرح نظام التشغيل في السوق، حيث كانت لدينا علاقة قوية مع جوجل والشركات الأخرى، ولم نرغب في تدمير العلاقة، والآن، سنطرحه في الشهر المقبل».

وأشار الشيمي، إلى أنه سيتعين على المستخدمين تحميل التطبيقات من «App Gallery» التابع لـ «هواوي»، بدلًا من متجر تطبيقات «جوجل بلاي».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك