Menu


مقتدى الصدر يكشف أسباب تأخير استكمال التشكيلة الحكومية العراقية

ندد بماكينة المحاصصة والفاسدين..

أرجع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أسباب تأخير استكمال التشكيلة الحكومية، إلى ما أسماه "ماكينة المحاصصة والفاسدين". وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمو
مقتدى الصدر يكشف أسباب تأخير استكمال التشكيلة الحكومية العراقية
  • 253
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أرجع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أسباب تأخير استكمال التشكيلة الحكومية، إلى ما أسماه "ماكينة المحاصصة والفاسدين".

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء: "إن اتحاد ماكينة المحاصصة والرافضين لمقولة المجرب لا يجرب لإعادة الوجوه الكالحة والفاسدة، هو سبب تأخير استكمال كابينة عبدالمهدي الوزارية".

ووجَّه الصدر رسالة إلى الشعب العراقي، قائلًا: "لست سببًا في تأخير إتمام تشكيل الحكومة، بل سبب في تأخير مخططات عناصر تلك الماكينة"، داعيًا أفراد الشعب بألا يستمعوا إليهم ولا يصغوا".

وأوضح الصدر، أنه لا يرضى توزير أشخاص لمناصب وزارتي الداخلية والدفاع من غير المستقلين، حفاظًا على استقلال العراق، وعلى أن يكون القرار الأمني قرارًا داخليًا ليس عبر الحدود.

وخاطب زعيم التيار الصدري رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، مطالبًا إياه بالإسراع في إتمام مجموعته الوزارية من دون وزيري الدفاع والداخلية، مقترحًا بأن يتم فتح باب الترشيح لتولي هذين المنصبين على من أسماهم القادة العظماء الذين حرروا المدن من داعش، ومن دون تدخل أي كتلة، أو حزب، أو جهة مطلقًا، بحسب تعبيره.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك