Menu

ترامب يصدِّق على ميزانية الدفاع 2020

بقيمة 738 مليار دولار..

صدَّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، على الميزانية العسكرية للعام المالي 2020؛ بما تضمنته من مواد وبنود، بينها عقوبات تستهدف روسيا. وكان ترامب كتب ع
ترامب يصدِّق على ميزانية الدفاع 2020
  • 580
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صدَّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، على الميزانية العسكرية للعام المالي 2020؛ بما تضمنته من مواد وبنود، بينها عقوبات تستهدف روسيا.

وكان ترامب كتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سأوقِّع اليوم الميزانية العسكرية بقيمة 738 مليار دولار».

وقبل ذلك، صدَّق الكونجرس بمجلسي النواب والشيوخ على مشروع قانون ميزانية الدفاع.

وتتضمَّن ميزانية الدفاع الأمريكية، تخصيص 635 مليار دولار للاحتياجات الأساسية للبنتاجون، و71.5 مليار دولار لمواصلة العمليات العسكرية في أفغانستان وسوريا واليمن ومكافحة الإرهاب في بلدان أخرى.

ويتم تخصيص 31.5 مليار دولار من الميزانية؛ للحفاظ على الفعالية القتالية وتحديث الأسلحة النووية، وتسديد تكاليف الدفاع الأخرى.

كما ينص مشروع الميزانية العسكرية على عقوبات معادية لروسيا في عددٍ من النقاط؛ حيث يستهدف خطي (السيل الشمالي-2 والسيل التركي) لضخ الغاز الروسي إلى أوروبا، وذلك في إطار قانون «حماية المدنيين السوريين» المتضمن فرض العقوبات على كل من يدعم الجيش السوري، خلال الحرب الأهلية في هذا البلد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك