Menu

لحياة زوجية ناجحة.. 7 أمور تجنّبها في العام الأول لدخول القفص الذهبيّ

لكل من الرجل والمرأة

العام الأول من عمر الزواج هو فترة حسّاسة جدًّا لكلا الزوجين، فهما شخصان يعشيان معًا في بيت واحد لأول مرة، لكل منهما طبيعته وأسلوبه وتربيته، وهو عام تترتب عليه ع
لحياة زوجية ناجحة.. 7 أمور تجنّبها في العام الأول لدخول القفص الذهبيّ
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

العام الأول من عمر الزواج هو فترة حسّاسة جدًّا لكلا الزوجين، فهما شخصان يعشيان معًا في بيت واحد لأول مرة، لكل منهما طبيعته وأسلوبه وتربيته، وهو عام تترتب عليه عامل كبير جدًّا في نجاح أو فشل الحياة الزوجية، ولهذا يجب التعامل مع هذه الفترة بحرص شديد، حتى يمرّ بسلام.

كيف يمرّ العام الأول من الزواج بسلام وبدون مشكلات.. إليكم هذه النصائح:

1- بقدر الإمكان يجب على كلا الزوجين الابتعاد عن فرض السيطرة والرأي على الطرف الثاني، واستخدام أساليب الحوار والنقاش الهادئ لتمرير الأمور بسلام.

2- يجب ألا يتسرع الزوجان في الحكم على الطرف الآخر بالمواقف الأولى من عمر الزواج، فالحياة ما زالت طويلة لأن يدرك كل طرف صفات الآخر ويحاول التأقلم والتكيّف معها.

3- الابتعاد عن اليأس من تغيير الشريك، فمن غير المنطقي رفع راية الاستسلام إن كانت محاولات تغيير الشريك قد باءت بالفشل في الشهور الأولى، فهناك كثير من الفرص والمواقف التي تنتظر مستقبلًا من أجل التغيير أو التكيف مع طباع الشريك، ولهذا يجب التحلّي بالصبر، فاختلاف الطباع ليس نهاية المطاف، فبالصبر والحكمة سيعتاد كل منكما على الآخر.

4- ابتعدا عن مناقشة الأمور المادية في العام الأول من الزواج، لأنها أمور قد تعكّر صفو الحياة بينكما، حاولا -في البداية- معرفة الأولويات المادية لدى كل طرف منكما، ثم بمرور الوقت سيعرف كل طرف منكما عادات الآخر في الأمور المادية.

5- لا تكثرا من زيارات الأهل في العام الأول من الزواج، ولا تشركاهما أبدًا في تفاصيل حياتكما، فقد فشلت زيجات كثيرة بسبب تدخّل الأهل، والارتباط الشديد بالأهل خلال العام الأول من الزواج، ولا نقصد هنا أن نمنع الزيارات العائلية، بل يجب تنظيمها وتقنينها حتى يستطيع الزوجين رسم ملامح حياتهما معا دون تدخل أطراف خارجية.

6- لكل منكما دوره داخل المنزل، فلا تتولى الزوجة أمورًا لم تُخلَق لها، مثل الإنفاق على البيت أو تحمّل أي مسؤولية خاصة بالزوج، فهو القائم على المنزل، وهو المسؤول الأول عن التزاماته تجاهك وتجاه بيته، فمعظم النساء اللائي تحملن أعباء الرجال عانوا كثيرًا بسبب ذلك وفشلت زيجات كثيرة لهذا السبب.

7- حاولا قدر الإمكان تكوين ذكريات جميلة بينكما في العام الأول من الزواج، من خلال الخروج والتقاط بعض الصور وخلق اللحظات الجميلة بينكما، قبل أن الانشغال بأمور الحمل والولادة، فهذه اللحظات سوف تنقذ حياتكما مستقبلًا إذا مررتما بأي خلاف لا قدر الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك