Menu

بالصور.. «اللهيبي» يدشن ملتقى القيادة المدرسية الثاني بالطائف

أكد أهمية دور القيادات التربوية داخل محيط المدرسة

أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، طلال بن مبارك اللهيبي، أهمية دور قيادات المدارس في الإشراف على العمل التعليمي داخل محيط المدرسة بكل كفاءة وجدية، ومد جس
بالصور.. «اللهيبي» يدشن ملتقى القيادة المدرسية الثاني بالطائف
  • 74
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، طلال بن مبارك اللهيبي، أهمية دور قيادات المدارس في الإشراف على العمل التعليمي داخل محيط المدرسة بكل كفاءة وجدية، ومد جسور التعاون والتعاضد والألفة بين المعلمين والطلاب في المدارس وأولياء أمورهم.

وشدد اللهيبي على ضرورة المحافظة على المقدرات الوطنية، من خلال نظافة المدارس، والبيئة التعليمية، والتحصيل الدراسي للطلاب والحرص على تجهيزاتها، والمساهمة في تحسين بيئتها، بتعاون المجتمع المدرسي ككل، داعيًّا قادة المدارس للعمل مع منسوبيهم بالمدرسة بروح الفريق وتجويد العمل، وبحث سبُل الارتقاء بالعمل الإداري والتربوي بالمدارس والنهوض بها، والرفع من مستوى تحصيل الطلاب.

جاء ذلك خلال تدشين اللهيبي، اليوم الإثنين، ملتقى القيادة المدرسية الثاني بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، الذي ينظمه قسم القيادة المدرسية للبنين بإدارة الإشراف التربوي، بحضور مساعدي المدير العام وعدد من مديري الإدارات، والمكاتب، والمشرفين التربويين ونحو 300 قائد مدرسة.

ولفت اللهيبي إلى أن سر نجاح القائد هو تعامله مع من حوله ومحور العلاقات الإنسانية، وأعرب عن أمله من قادة المدارس الحرص على التطوير والتجديد في خطة قائد المدرسة؛ لتحفيز العاملين نحو الأفضل، مقدمًا شكره وتقديره للمساعد للشؤون التعليمية، ولإدارة الإشراف التربوي للبنين ولقسم القيادة المدرسية ولمكاتب التعليم والشؤون المدرسية والخدمات المساندة على جهودهم المبذولة؛ للرقي بالعملية التعليمية.

وتبع ذلك قيام «اللهيبي» بتكريم الرعاة والداعمين والمشاركين والمنظمين لهذا الملتقى.

وتداولت محاور الملتقى في أربع جلسات؛ شملت في يومه الأول «القيادة بالقيم» للدكتور عبدالرحمن الغامدي، و«القيادة الإبداعية» للدكتور حمد السواط، و«القيادة المدرسية في ضوء التجارب العالمية» لكل من بندر الشلوي ومحمد القثامي، وأخيرًا «التحصيل الدراسي مسؤوليتنا» لسفر الغامدي.

يُذكر أن ملتقى القيادة المدرسية الثاني يستمر لمدة يومين، ويهدف إلى التحسين والتطوير المستمر للممارسات القيادية. وإبراز وتشجيع المبادرات المميزة لقادة المدارس في الميدان التعليمي. والتعريف بدور قائد المدرسة في نشر ثقافة الاختبارات الوطنية والدولية. وتعزيز دور قادة المدارس في رفع المستوى التحصيلي للطلاب، واستعراض التجارب العالمية في القيادة المدرسية لمبتعثي خبرات نشر ثقافة الشراكة المجتمعية وأهميتها في الميدان التعليمي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك