Menu

نصف السعوديين والإماراتيين يستخدمون سناب شات للتواصل مع أصدقائهم

وفقًا لدراسة شملت 10 آلاف مشترك من عدة دول

كشفت دراسة حديثة أجريت في عدة دول، أن نصف أعداد البالغين في السعودية والإمارات، يستخدمون برنامج سناب شات للتواصل مع أصدقائهم. وأهتمت الدراسة التي أجرتها إدارة
نصف السعوديين والإماراتيين يستخدمون سناب شات للتواصل مع أصدقائهم
  • 194
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت دراسة حديثة أجريت في عدة دول، أن نصف أعداد البالغين في السعودية والإمارات، يستخدمون برنامج سناب شات للتواصل مع أصدقائهم.

وأهتمت الدراسة التي أجرتها إدارة سناب شات، بتحليل دور الثقافة والعمر والتقنيات الجديدة في تحديد الأولويات حول الصداقة، وشملت 10 آلاف مشترك تتراوح أعمارهم ما بين 13- 75 سنة، منهم 500 من السعودية و500 من الإمارات، وشملت الدراسة دول: السعودية والإمارات وأستراليا وفرنسا وألمانيا والهند وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وبينت الدراسة أن الأفراد البالغين في السعودية والإمارات يملكون أصدقاء مقربين أكثر من نظرائهم من الدول الأخرى التي شملتها الدراسة، حيث إن البالغين في السعودية يملكون 6.6 صديق بالمتوسط، فيما يملك البالغون في الإمارات 6.4 صديق بالمتوسط، بينما وصل المعدل في المملكة المتحدة إلى 2.6 صديق في المتوسط.

وأوضحت الدراسة أن نحو 63% من الأفراد البالغين في السعودية يرغبون في توسيع علاقاتهم، وبلغت النسبة في الإمارات 55%، بينما بلغ عد من يرغبون في توسيع علاقاتهم في أستراليا والولايات المتحدة إلى 40%.

وكشف 36% من المشاركين في الدراسة من السعودية والإمارات، بأنهم يحبون استخدام التطبيقات وشبكات التواصل للحديث مع أصدقائهم، بينما بلغت النسبة 27% من المشاركين في الدراسة من أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.

وأشارت الدراسة إلى أن 49% من البالغين في السعودية و43% من البالغين في الإمارات يستخدمون تطبيق سناب شات يوميًا للحديث مع أصدقائهم، بينما ذكر 30% بأنهم يستخدمون التطبيق طوال اليوم للتواصل مع الأصدقاء.

من جانبها، قالت رئيسة المستهلكين في سناب شات، آمي موسافي، إن التزام سناب شات بتمكين التعبير عن النفس وتعزيز أواصر العلاقة بين الأصدقاء الحقيقيين، قادنا إلى الخوض في المواقف والقيم والتصورات التي تصوغ مشاعر الصداقة بين مختلف الثقافات والأجيال، وفي الوقت الذي قد تختلف فيه طبيعة الصداقة من منطقة لأخرى وبين المجموعات العمرية المختلفة، فإنها بلا شك تلعب دورًا رئيسًا في سعادتنا، ونحن ملتزمون بإيجاد طرق جديدة للاحتفاء بالصداقة والارتقاء بها إلى آفاق جديدة عبر سناب شات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك