Menu


«كورونا» يجبر «ستاربكس» على إغلاق نصف متاجرها بالصين

الفيروس ينتشر ويقتل 132 شخصًا..

أغلقت شركة ستاربكس أكثر من نصف متاجرها الصينية البالغ عددها 4300 متجر، في ضوء استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب في مقتل 132 شخصًا، بحسب آخر إحصائية
«كورونا» يجبر «ستاربكس» على إغلاق نصف متاجرها بالصين
  • 347
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أغلقت شركة ستاربكس أكثر من نصف متاجرها الصينية البالغ عددها 4300 متجر، في ضوء استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب في مقتل 132 شخصًا، بحسب آخر إحصائية للسلطات الصينية.

وأفادت شبكة «سي إن إن» الإخبارية بأن الشركة «تواصل مراقبة وتعديل ساعات تشغيل جميع متاجرنا في السوق»، مشيرةً إلى أن إغلاقها من المتوقع أن يكون مؤقتًا.

وكانت الشركة قد أعلنت عن خططها لإغلاق متاجرها وتوقيف خدمات التوصيل في مدينة ووهان التي اندلع بها المرض، وفي مقاطعة هوبي الأوسع.

وقال جون كولفر رئيس الشركة الدولي، إن «الوضع تفاقم» خلال الأسابيع القليلة الماضية، مضيفًا أن ستاربكس تقيِّم عمليات إغلاق متاجرها «كل يوم»، كما أن المتاجر التي لا تزال مفتوحة لا تزال توفر خدمة التوصيل، إلا أنها قد يكون لديها قائمة محدودة، بناءً على قيود سلسلة التوريد وساعات العمل مختلفة.

ووعد الرئيس التنفيذي للشركة كيفن جونسون بالتعامل بشفافية فيما يتعلق باستجابة الشركة «للظروف غير العادية» في بيان صدر يوم الثلاثاء، مضيفًا: «لا نزال متفائلين وملتزمين بالفرصة الطويلة الأمد في الصين».

كما أشار جونسون، في مكالمة مع المستثمرين، أن ستاربكس تعطي أولويتها لصحة العملاء والموظفين، وتعمل مع المسؤولين للمساعدة في احتواء الفيروس.

وتعد الصين من أسواق النمو الرائدة لستاربكس، بجانب الولايات المتحدة؛ حيث نمت المبيعات في المتاجر الصينية في الربع الأول من العام بنسبة 3%، كما قالت شركة ستاربكس قبل الإغلاق إنها كانت تخطط لرفع توقعاتها المالية لهذا العام بسبب نتائجها القوية في الربع الأول.

وأعلنت الصين ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 132 حالة وفاة، فضلًا عن 5974 حالة إصابة مع انتشار الفيروس في 31 إقليمًا.

وتتجاوز هذه الحصيلة ما تم تسجيله نتيجة الإصابة بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) قبل نحو 17 عامًا، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لجنة الصحة الوطنية في البلاد.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الإمارات تعلن تسجيل حالات «كورونا».. وتوضح حالة المصابين

الصين تعلن ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 132 حالة

فيروس «كورونا» يوحد الصين ورسيا.. والهدف: تطوير لقاح مضاد

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك