Menu

«الشيوخ الأمريكي» يتبنى قرارًا يعترف بالإبادة التركية بحق الأرمن

بعد عرقلة مستمرة من الجمهوريين

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، بإجماع أعضائه قرارًا يعترف بالإبادة التركية بحق الأرمن، بعدما كان مجلس النواب اعترف بذلك رسميًّا بغالبية ساحقة في تصويت
«الشيوخ الأمريكي» يتبنى قرارًا يعترف بالإبادة التركية بحق الأرمن
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، بإجماع أعضائه قرارًا يعترف بالإبادة التركية بحق الأرمن، بعدما كان مجلس النواب اعترف بذلك رسميًّا بغالبية ساحقة في تصويت أثار غضب أنقرة.

وكان حلفاء جمهوريون للرئيس دونالد ترمب عرقلوا هذا القرار مرارًا في مجلس الشيوخ؛ لكن أحدًا لم يعترض على النص الخميس، بعدما اقترحه النائب الديمقراطي بوب ميننديز.
واليوم أعلن السيناتور مينديز أن مجلس الشيوخ يقر رسميًّا الاعتراف بمذابح تركيا بحق الأرمن.

وقد أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في وقت سابق، أن بلاده تحتفظ بلائحة عقوبات جاهزة يمكن فرضها على تركيا عند الحاجة.

وأوضح منوتشين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تحتفظ بقائمة عقوبات خاصة بتركيا لاستخدامها في حالة الضرورة، مشيرًا إلى أن واشنطن راضية حتى الآن عن وقف إطلاق النار في سوريا، الذي أسهم في رفع عقوبات سابقة.

وأَضاف: «ما زلنا نحتفظ بالقائمة.. ليس هناك ما يدعوني للاعتقاد بأننا سنحتاج إلى استخدامها.. أعتقد أننا راضون عن الطريقة التي تسير بها الأمور».

وصوَت أعضاء المجلس بأغلبية 403 أصوات مقابل 16 صوتًا لصالح القرار، الذي يطالب الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات وقيود أخرى على تركيا والمسؤولين الأتراك؛ بسبب الهجوم الذي شنته أنقرة على شمال شرق سوريا. ومن بين المسؤولين الذين تشملهم العقوبات، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك