Menu


قتيل و5 مصابين في شغب جماهيري بالمغرب

تدابير حكومية لمنع تكرار الأحداث المؤسفة

من المتوقع بقوة أن يقوم الاتحاد المغربي لكرة القدم، بتوقيع عقوبات مغلَّظة على نادي الوداد البيضاوي وجماهيره في أعقاب أعمال الشغب التي واكبت مباراة فريق الوداد أ
قتيل و5 مصابين في شغب جماهيري بالمغرب
  • 152
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من المتوقع بقوة أن يقوم الاتحاد المغربي لكرة القدم، بتوقيع عقوبات مغلَّظة على نادي الوداد البيضاوي وجماهيره في أعقاب أعمال الشغب التي واكبت مباراة فريق الوداد أمام ضيفه الجيش الملكي المغربي.

وأسفرت أعمال الشغب عن مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين، إثر سقوطهم من أعلى سيارة بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من أنصار فريق الوداد خلال عودة مشجعي الجيش الملكي إلى منازلهم.

وأصدرت رئاسة الحكومة المغربية بيانًا اليوم الأربعاء، أكدت فيه أن لجنة وزارية ضمت وزير الداخلية ووزير العدل ووزير الشباب والرياضة، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ورئيس الاتحاد المغربي، اجتمعت لمناقشة الأحداث المؤسفة التي وقعت.

وقال البيان إن اللجنة الوزارية اتخذت كل التدابير التي تكفل عدم تكرار مثل تلك الأحداث مستقبلًا.

وكان شخص قد لقي مصرعه وأصيب خمسة بجروح في المغرب، مساء أمس الثلاثاء، في اشتباكات قرب مدينة الدار البيضاء، بين مشجعي فريقي الوداد البيضاوي والجيش الملكي.

وأفادت سلطات إقليم مديونة، غربي البلاد، أن شخصا لقي مصرعه إثر سقوطه من أعلى سيارة من الحجم الكبير كانت تقل مشجعين لفريق الجيش الملكي، بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من المحسوبين على أنصار فريق الوداد الرياضي البيضاوي، في منطقة الهراويين.

وأورد المصدر ذاته أن «  بعض الأفراد المحسوبين على مشجعي فريق الوداد البيضاوي  اعترضوا مشجعي فريق الجيش الملكي ورشقوهم بالحجارة، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهات بين الجانبين، نجمت عنها حالة وفاة وإصابة خمسة أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمديونة لتلقي الإسعافات الضرورية».

وأشارت وكالة الأنباء المغربية إلى أن قوات الأمن"تدخلت لفض هذه المواجهات، كما جرى توقيف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم فيها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك