Menu

سوق الأسهم تلتقط الأنفاس مع هدوء الأجواء الجيوسياسية وتصعد 0.3%

تحليل سوق الأسهم:

افتتحت جميع أسواق الخليج الرئيسية على ارتفاع، اليوم الأحد، لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع التقاط الأنفاس في غياب مزيد من التصعيد بين إيران والو
سوق الأسهم تلتقط الأنفاس مع هدوء الأجواء الجيوسياسية وتصعد 0.3%
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

افتتحت جميع أسواق الخليج الرئيسية على ارتفاع، اليوم الأحد، لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع التقاط الأنفاس في غياب مزيد من التصعيد بين إيران والولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، توقّف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توجيه كلمات غاضبة لإيران مثلما فعل على مدار عدة أيام، مع سعي البلدين للتهدئة بعد أزمة قتل الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

وأنهى سوق الأسهم السعودي جلسة الأحد، مضيفًا حوالي 25 نقطة بما نسبته 0.3% ليغلق عند مستوى 8371 نقطة، مدعومًا بصعود شبه جماعي للقطاعات، ولكن ما حدّ من الصعود هو تراجع قطاعي البنوك والطاقة الرئيسيين.

وعند الإغلاق كان قد تم التعامل على 168.5 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 3.9 مليار ريال تقريبًا.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، أن إجمال حجم طرح أسهمها بسوق الأسهم السعودية تداول، بعد ممارسة خيار الشراء بلغ 3.450 مليار سهم عادي، بينما اقتنص سهم الشركة نحو 18% من سيولة السوق في تلك الأثناء.

وأضافت الشركة أن إجمال قيمة الطرح بلغت نحو 110.4 مليار ريال تعادل نحو 29.4 مليار دولار.

وأوضحت أن الأسهم البالغ عددها 450 مليون سهم، والخاضعة لخيار الشراء قد تم تخصيصها للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر، وبالتالي فلن يتم طرح أي أسهم إضافية في السوق اليوم، ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري أي أسهم في الشركة كنتيجة لممارسة خيار الشراء.

وأعلن مدير الاستقرار السعري، جولدمان ساكس، عدم قيامه بتنفيذ عمليات استقرار سعري خلال مدة الاستقرار السعري.

وتصدر "أرامكو" الأسهم النشطة بالسوق السعودي، اليوم على كل المستويات؛ حيث تم التعامل على 20.3 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 706.7 مليون ريال.

وبنهاية الجلسة خسر سهم أرامكو 0.57% ليغلق عند سعر 34.80 ريال.

أقرا ايضا

بداية إيجابية لسوق الأسهم مطلع الجلسة بدعم من كل القطاعات

سوق الأسهم تتعافى جزئيًّا بعد خسائر الجلسة السابقة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك