Menu


6  آلاف معتقل فلسطيني بينهم 250 طفلًا و54 امرأة في سجون الاحتلال

العام المنصرم اتسم بالجريمة المنظمة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ نحو 6 آلاف معتقل، إضافة إلى 23 معتقلًا آخر من الأردن و
6  آلاف معتقل فلسطيني بينهم 250 طفلًا و54 امرأة في سجون الاحتلال
  • 76
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ نحو 6 آلاف معتقل، إضافة إلى 23 معتقلًا آخر من الأردن وسوريا.

وأضافت الهيئة أن المعتقلين موزعون على 22 سجنًا داخل إسرائيل، من بينهم 250 طفلًا و54 امرأة، و27 صحفيًّا، و8 نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، مضيفة أن 450 من المعتقلين محتجزون دون قرار من المحكمة.

وتابعت في بيان رسمي نقلته صحف فلسطينية، أن 87% من مجموع المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية، وقرابة 8% من مدينة القدس، و5% من قطاع غزة، من بينهم 48 معتقلًا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عامًا، إضافة لـ 27 معتقلًا قبل اتفاقية أوسلو التي وقَّعتْها منظمة التحرير الفلسطينية مع الحكومة الإسرائيلية في عام 1993.

وأصدرت الهيئة الفلسطينية اليوم السبت، تقريرها السنوي الذي يرصد حالات الاعتقال، ويوثق انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمها بحق الأسرى والأسيرات المحتجزين في سجونها ومعتقلاتها، خلال عام 2017.

وجاء في تقرير الهيئة أن العام المنصرم شهد اعتقالات واسعة، واتسم بالجريمة المنظمة والتحريض الممنهج ضد الأسرى ومكانتهم القانونية وهويتهم النضالية، وأن سلطات الاحتلال وظفت كل طاقاتها لغرض قمع الأسرى وإلحاق الأذى بهم.

وتطالب السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، خاصة الذين تحتجزهم إسرائيل قبل اتفاقية أوسلو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك