Menu


13 فارسة سعودية يشاركن لأول مرة بمهرجان الدرعية للفروسية

عبّرن عن فخرهن بالمنافسة على أرض المملكة..

تشكِّل الدورة الثانية من مهرجان الدرعية للفروسية المصنفة من فئة الأربع نجوم، خطوة مصيرية لتحديد فرصة تأهيل الفرسان للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم 2
13 فارسة سعودية يشاركن لأول مرة بمهرجان الدرعية للفروسية
  • 291
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تشكِّل الدورة الثانية من مهرجان الدرعية للفروسية المصنفة من فئة الأربع نجوم، خطوة مصيرية لتحديد فرصة تأهيل الفرسان للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم 2020، وأهم ما يميز هذه الدورة هو مشاركة العنصر النسائي في المهرجان.

وتشهد هذه النسخة من مهرجان الدرعية للفروسية، مشاركة فارسات يتنافسن جنبًا إلى جنب مع زملائهن الفرسان لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وعلى مدى عطلة نهاية الأسبوع وحتى عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، سيستضيف مهرجان الدرعية للفروسية أكثر من 151 فارسًا وفارسة، 150 سائس خيل، 50 مسؤولًا، 300 مرافق ومدرب، 250 عضو نادٍ، و150 عضو نادٍ.

ويتوقع حضور آلاف الزائرين، الذين سيشهدون حسن الضيافة المعروفة بالمملكة العربية السعودية؛ حيث تتميز القرية المخصصة للمهرجان بوجود مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة، ومحلات للتسوق وألعاب ترفيهية.

وعبَّرت الفارسات المشاركات في المهرجان، عن فخرهن بهذه المشاركة في مهرجان الدرعية للفروسية، وبذل أقصى جهودهن للنجاح.

وعلَّقت لمى العجمي الفارسة الموهوبة البالغة من العمر 18 عامًا: إنّه حلم يتحقق، فهذه المنافسة مصنفة من أربع نجوم، وما يسعدني أكثر هو أنني أمثِّل وطني السعودية على أرضه لأول مرة. فأنا أعتبر هذا المهرجان هو بداية مسيرتي، وبدايتنا جميعًا كنساء محبات لرياضة الفروسية. 

وأضافت: أطمح للتفوق والوصول إلى أعلى المراتب، وأن أشارك في الألعاب الأولمبية.

أما بالنسبة إلى الفارسة سلطانة أبار، فبالرغم من أنها مصممة جرافيك؛ لكن شغفها للفروسية فاق كل شيء. وسيشاركها المنافسة شقيقها عبدالكريم ضمن مهرجان الدرعية للفروسية، وستكون هذه أول مرة يتنافس الأخوان في مواجهة عالمية على تراب وطنهما.

وفي هذه المناسبة، قالت سلطانة: بدأت الركوب عندما كان عمري أربع سنوات، فكان والدي فارسًا ووالدتي فارسة، وحتى اليوم لم أستطع أن أتنافس إلا في بطولات خارج المملكة العربية السعودية، فلا يمكنني وصف مدى فخري بأنني اليوم أتنافس في بلدي.

من جانبها، علّقت وفاء الحسون البالغة من العمر 24 عامًا عن حماسها لهذه اللحظة التاريخية قائلة: لطالما كنت أتابع وأشاهد الفرسان وهم يتنافسون، لكنني اليوم قادرة على المشاركة والفوز. فجميعنا متحمسون أن نكون جزءًا من هذا التاريخ.

ويشكّل مهرجان الدرعية للفروسية جزءًا من موسم الدرعية الزاخر بمجموعةٍ لا تُفوت من الأحداث الرياضية العالمية، بما يشمل سباق الفورمولا إي، وكأس الدرعية للتنس (فئة الرجال) بمشاركة ألمع نجوم التنس العالميين، ونزال الدرعية التاريخي لبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

وستترافق الفعاليات الرياضية مع سلسلة من العروض والحفلات الموسيقية التي سيُحييها نخبة من ألمع نجوم الفن والموسيقى العالميين، مثل سويدش هاوس مافيا، وكافين هاريس، على أرض مدينة الدرعية المُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، التي تشتهر بكونها مهد الدولة السعودية الأولى ومعقل ملوكها وفرسانها.

ويعد موسم الدرعية فعالية رياضية وترفيهية وثقافية، تقام في قلب مدينة الدرعية التاريخية، موئل الدولة السعودية الأولى وأرض الملوك والفرسان. ويستقطب موسم الدرعية عُشاق الرياضة والترفيه ومحبي المأكولات وتجارب التسوق الراقية، خلال شهرٍ حافل بالحماسة والتشويق والإثارة وذكريات ولحظات لا تنسى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك