Menu


رئيس المجلس العسكري ونائبه يؤديان القسم أمام رئيس القضاء السوداني

بعد الإطاحة بالبشير

ذكر التليفزيون السوداني، في نبأ عاجل له، أن رئيس المجلس العسكري عوض بن عوف ونائبه الفريق أول كمال الماحي يؤديان القسم أمام رئيس القضاء السوداني. يأتي ذلك بعد س
رئيس المجلس العسكري ونائبه يؤديان القسم أمام رئيس القضاء السوداني
  • 2823
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر التليفزيون السوداني، في نبأ عاجل له، أن رئيس المجلس العسكري عوض بن عوف ونائبه الفريق أول كمال الماحي يؤديان القسم أمام رئيس القضاء السوداني.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة السودانية اليوم، الإطاحة بالرئيس عمر البشير، بعد 30 عامًا من بقائه في السلطة، يأتي هذا فيما انتشرت عناصر من الجيش في محيط القيادة العامة؛ حماية لها من المتظاهرين.

وأعلن الفريق أول عوض بن عوف (نائب الرئيس، وزير الدفاع) في خطاب متلفز، نهاية حكم الرئيس عمر البشير، واعتقاله، وبدء مرحلة انتقالية تستمر لمدة عامين.

وقال إنّ اللجنة الأمنية العليا وقواتها المسلحة، قررت اقتلاع النظام واعتقال (رأسه) في مكان آمن، وتشكيل مجلس عسكري يقود البلاد لمدة عامين.

وأضاف أنّه سيتم تعطيل العمل بدستور 2005، وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وفرض حظر التجول لمدة شهر بدءًا من الساعة العاشرة مساءً حتى الرابعة فجرًا.

ونبه على غلق كل الأجواء والمعابر لمدة 24 ساعة، وحل مجلس الوزراء، وحل المجلس الوطني ومجالس الولاية وحكوماتها ومجالسها التشريعية.

وأكد استمرار الولاة وسلطات الأمن في أداء مهامها، وأن يستمر العمل بشكل طبيعي في السلطة القضائية وكذلك المحكمة الدستورية.

وطالب الحركات المسلحة وحاملي السلاح للانضمام لحضن الوطن، والمحافظة على الحياة العامة للمواطن دون اعتداء، والفرض الصارم للنظام العام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك