Menu


بعد حلقة حسن عسيري.. نقابة الإعلاميين المصرية توقف برنامج رامز جلال لهذه الأسباب

مخالف لمواد الدستور والقانون

بعد حلقة حسن عسيري.. نقابة الإعلاميين المصرية توقف برنامج رامز جلال لهذه الأسباب
  • 131
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1441 /  29  أبريل  2020   09:32 م

لم يتوقف الممثل والكوميديان المصري الفنان رامز جلال، هذا العام، عن متابعة تقديم برامج المقالب في شهر رمضان، كما اعتاد السنوات الماضية، والتي قدم خلالها عددًا من البرامج تدور حول إثارة فزع وهلع ضيوف حلقاته من مشاهير عالم الفن والرياضة.

ويبدو أن الأمر، الذي بدأ ببعض المزحات البسيطة، وتطور عامًا تلو الآخر، خرج عن السيطرة من يد الفنان المصري الذي يقدم برنامج بعنوان «رامز مجنون رسمي» خلال شهر رمضان الجاري، وتعرض البرنامج لسيل من الانتقادات اللاذعة بمختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل؛ منذ عرض الحلقات الأولى له، والذي انتهى بقرار منع ظهور رامز جلال بأية وسيلة إعلام مصرية.

الفنان حسن عسيري في برنامج رامز جلال

أوضح الفنان السعودي حسن عسيري، أنه في البداية عارض بث الحلقة، التي حل فيها ضيفًا لمقلب برنامج «رامز مجنون رسمي»، وبعد ثلاثة أيام من غضبه، اقتنع ليوافق على بثها، مؤكدًا أنه تم استدراجه للبرنامج ولم يكن يعلم إطلاقًا بوجود الفنان رامز جلال، وكان فريق العمل في غاية والذكاء في إيهام الناس والضيوف بجدية الحلقة.

وأوضح حسن عسيري، في مداخلة لـ«العربية»، عقب بث الحلقة مساء الثلاثاء خامس أيام رمضان، أنه خرج للجمهور ويخشى من «زعلهم»، مقدمًا اعتذاره للجميع عن أي ألفاظ غير مناسبة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كلمات الفنان حسن عسيري، وحديثه مع رامز جلال، أثناء تعرضه للمقلب، بجملة أثارت استغراب الكثير، «والله لألعن جدفك»، فاستغرب رامز .

«الإعلاميين» المصرية تمنع رامز جلال من الظهور

وفي السياق، أعلنت نقابة الإعلاميين المصرية، اليوم الأربعاء، قرارها بمنع ظهور رامز جلال، مقدم برنامج المقالب «رامز مجنون رسمي» على قناة mbc مصر، وعلى أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وأوضحت النقابة المصرية، أنه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص في نقابة الإعلاميين؛ بشأن الخروقات التي ينتهجها البرنامج، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج، وإلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج، وبعد الاطلاع على مواد الدستور المصري وعلى قانون نقابة الإعلاميين، فقد تقرر منع ظهور المذكور لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وأضافت نقابة الإعلاميين، أن رامز جلال يمارس نشاطًا إعلاميًا كمقدم برنامج على قناة إم بي سي، وهي موجهة للمجتمع المصري؛ وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيدًا بنقابة الإعلاميين، أو حاصلًا على تصريح بمزاولة المهنة، تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، مخالفًا ما نص عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016.

اقرأ أيضًا :

«رامز مجنون رسمي» يستفز النمر: مشاهده تغذّي العنف والتنمر

رامز جلال يحضر لبرنامجه الرمضاني ويطالب فريق العمل بالتزام السرية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك