Menu


تتعلق باليدين.. 7 خطوات تحميك من كورونا وأخواتها

الصحة شددت إجراءاتها لمواجهة الفيروسات

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، لتجنب الإصابة بعدوى الفيروسات، خاصة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر مؤخرًا بعدو دول بالعالم، مشيرة
تتعلق باليدين.. 7 خطوات تحميك من كورونا وأخواتها
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، لتجنب الإصابة بعدوى الفيروسات، خاصة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر مؤخرًا بعدو دول بالعالم، مشيرة إلى أنها تتضمن 7 خطوات.

ونشرت الوازرة -عبر حسابها بتويتر- إنفوجرافًا، بينت من خلاله 7 خطوات لغسل صحيح لليدين وهي: أولًا: توزيع الصابون على اليدين، ثانيًا: دعك الراحتين، ثالثًا: فرك راحة اليدين مع تشبيك الأصابع.

رابعًا: وضع أصابع اليد اليمنى مع راحة اليد اليسرى، وفرك ظهر الأصابع. خامسًا: فرك الإبهام براحة اليد. سادسًا: فرك اليد اليمنى بحركة دائرية بحيث تتشابك أصابعها براحة اليد اليسرى. وسابعًا وأخيرًا: تجفيف اليدين.

وكانت وزارة الصحة، قد شدّدت إجراءاتها الاحترازية والوقائية في جميع المنافد البرية والبحرية والجوية، لمنع دخول أي مصاب بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة -في بيان لها- أنه لم تسجل -حتى الآن- أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة العربية السعودية، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المنافذ لمنع وفادة الفيروس».

وتشمل الإجراءات التي تطبقها الوزارة في منافذ دخول المملكة؛ توفير مراكز مراقبة صحية مزودة بأجهزة قياس الحرارة وكاميرات حرارية وتجهيزات طبية لتنفيذ الإجراءات الوقائية، وتوزيع نموذج إقرار صحي يقوم المسافر بتعبئته قبل الوصول إلى المطار وتقديمه إلى السلطات الصحية في المطار.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة تصدر بيانًا جديدًا حول تطورات فيروس كورونا المتحور

بسبب كورونا.. «التعليم» توجه بتوفير مستلزمات النظافة في جميع المدارس

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك