Menu

سوق الأسهم تخسر 68 نقطة ولكنها لا تزال متماسكة مترقبة نتائج اجتماع أوبك

تحليل سوق الأسهم:

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات جلسة- اليوم الإثنين- على تراجع؛ ليعاود خسائره متأثرًا بتراجع قطاعي البنوك والاتصالات. وخسر مؤشر «تاسي» حوالي 68 ن
سوق الأسهم تخسر 68 نقطة ولكنها لا تزال متماسكة مترقبة نتائج اجتماع أوبك
  • 116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات جلسة- اليوم الإثنين- على تراجع؛ ليعاود خسائره متأثرًا بتراجع قطاعي البنوك والاتصالات. وخسر مؤشر «تاسي» حوالي 68 نقطة بما نسبته 0.87%؛ ليهبط المؤشر إلى ما دون مستوى الـ7900 نقطة من جديد، ويغلق عند 7833 نقطة.

السوق لا تزال متماسكة عند مستويات 7832 نقطة، والإغلاق فوقها يعطي دلالة أنه سوف يستهدف منطقة الـ7963 نقطة.

في ظل الحركة الفنية الحالية للمؤشر يعتبر الأمر إيجابيًا، ولكن تراجع السيولة إلى هذه المستويات، قد يدفع مزيدًا من المتداولين للترقب والحذر، خاصة مع ترقب انتظار أوبك +2 المترقب في 4 و5 ديسمبر الحالي حول مناقشة خفض الإنتاج، مما قد يشكل عملية ترقب وحذر لدى المتداولين.

وتم التداول اليوم على 80.7 مليون سهم بقيمة إجمالية، بلغت 2.165 مليار ريال.

ومن المتوقع أن تستمر مستويات السيولة بالسوق السعودية في مستوياتها المنخفضة خلال الجلسات المقبلة، وذلك حتى الانتهاء بشكل نهائي من الاكتتاب في شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو»، وما يهم حاليًا هو أن تتجاوز السيولة مستويات الـ3 مليارات.

إن السوق أيضًا تنتظر الانتهاء من اكتتاب أرامكو بشكل نهائي، والمتبقي عليه 4 أيام فقط، ومعرفة ما المؤسسات المالية والشركات، التي قامت بالاستثمار في أرامكو، بعدها سيتم تحديد السعر النهائي للاكتتاب، ومنها سيتم إعادة التقييم لهذا الاستثمار.

وتوقع عددٌ من المحللين بأسواق المال، انعكاس قرار السوق المالية السعودية- تداول،  بتحديث منهجية مؤشراتها لإدارة وحساب مؤشرات الأوراق المالية بشكل إيجابي على حركة السوق، كما أنها ستقلل من سيطرة بعض الأوراق المالية على مؤشرات تداول.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية- تداول، أمس الأحد، تحديث منهجية مؤشراتها لإدارة وحساب مؤشرات الأوراق المالية.

وكشفت «تداول»، عن أن التحديثات الجديدة، تشمل تحديث منهجية حساب الأسهم المتاحة للتداول، وتطبيق آلية جديدة للطروحات الكبيرة، إلى جانب تطبيق حد أعلى 15 في المائة على حساب المؤشر الرئيسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك