Menu

فيفا: الهلال على موعد مع كتابة التاريخ في اليابان

الفريق يبحث عن أول ألقابه بالبطولة الآسيوية..

قال موقع فيفا باللغة العربية، إنَّ الهلال يسعى لتحقيق أول بطولة له في آسيا ضد أوراوا، موضحًا أنَّه بغضّ النظر عن النتيجة، سيصنع فريقا الهلال وأوراوا ريد دياموند
فيفا: الهلال على موعد مع كتابة التاريخ في اليابان
  • 806
  • 0
  • 0
قاسم الزرعي
الرياض |
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال موقع فيفا باللغة العربية، إنَّ الهلال يسعى لتحقيق أول بطولة له في آسيا ضد أوراوا، موضحًا أنَّه بغضّ النظر عن النتيجة، سيصنع فريقا الهلال وأوراوا ريد دياموندز التاريخ في نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

لقب تاريخي

وأضاف موقع فيفا أنَّه إذا فاز الفريق السعودي بمجموع المباراتين فسيحقّق لقبه الأول بالبطولة الآسيوية، في حين سيصبح الفريق الياباني أول نادٍ آسيوي يتوّج ثلاث مرات بأغلى مسابقة للأندية في آسيا.

وسبق أن تواجه الهلال وأوراوا في نهائي عام 2017، وسيلتقيان الآن مرة أخرى في المواجهة الحاسمة، ولا شكَّ أنَّ ممثل اليابان يأمل في أن يظهر بنفس الوجه الذي مكّنه قبل عامين من هزيمة نفس الخصم بمجموع هدفين مقابل هدف واحد.

فمن سيفوز بالنهائي القاري ويحجز تذكرة العبور إلى قطر 2019؟

أول مواجهة للفريقين 2017

قبل عامين، تعادل الهلال على أرضه وخسر خارج الديار ضد أوراوا، لذا يصل إلى إعادة النهائي القاري عاقدًا العزم على الثأر من تلك الهزيمة، وللتغلّب على خصمه ذهابًا، نجحت كتيبة رازفان لوشيسكو في تغيير الظروف عن لقاء 2017 بتحقيق الفوز في الرياض. وتضع جماهير الهلال ثقتها كاملة في تألق الفريق وهداف البطولة، بافيتيمبي جوميز، الذي سجّل ستة أهداف حتى الآن في مرحلة خروج المغلوب للعودة بالكأس من اليابان.

ومن جهته، يأمل أوراوا في تكرار سيناريو 2017، لكنه هذه المرة خسر في الرياض بهدف نظيف، وسيحاول الفريق بقيادة المدافع المخضرم تومواكي ماكينو في الخط الخلفي، وتحت قيادة تسويوشي أوتسوكي، إيقاف هجمات الفريق الضيف، وتنفيذ هجماتهم المرتدة السريعة عن طريق فابريسيو وشينزو كوروكي لهزّ شباك الهلال وتعويض هزيمة الكمبيوتر الياباني بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

لاعبون تحت الضوء

لا شكَّ أنَّ الرقابة ستكون لصيقة على فابريسيو وكوروكي، وبالتالي بإمكان دايكي هاشيوكي المساهمة بحيويته داخل الملعب؛ ففي سنّ العشرين، سجل هذا الظهير الأيمن الذي يثير الإعجاب بحسّه الهجومي ثنائية خلال فوز أوراوا (3-0) على بوريرام يونايتد، قبل أن يعطي التمريرة الحاسمة لزميله كوروكي الذي سجَّل هدف الفوز في إياب نصف النهائي ضد جوانجزهو إيفرجراندي.

ويعتبر كاريلو جناح الهلال الطائر من أهم نجوم الهلال وسجل كاريلو هدف الهلال الأوَّل في مباراة الذهاب ضد أوراوا، واللاعب الدولي البيروفي يلقبه الهلاليون بالثعبان؛ لأنه يستطيع اللعب في الجناح واللعب كمهاجم متأخر، ويخشى أوراوا من تألق اللاعب كاريلو في المباراة الختامية بعد لدغة الثعبان في مباراة الذهاب.

الرقم 23

الرقم 23 هو عدد الأهداف التي سجَّلها الهلال حتى الآن في هذه البطولة، مما يعني أنَّ الزعيم يصل إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية كأفضل هجوم في المسابقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك