Menu


سيناتور جمهوري: انسحاب أمريكا من سوريا يُعرض الأكراد للذبح من تركيا

طالب ترامب بإعادة النظر في القرار

طالب السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة النظر في قرار سحب القوات من سوريا؛ لأن عواقبه ستكون وخيمة على الأكراد. وقال غ
سيناتور جمهوري: انسحاب أمريكا من سوريا يُعرض الأكراد للذبح من تركيا
  • 54
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة النظر في قرار سحب القوات من سوريا؛ لأن عواقبه ستكون وخيمة على الأكراد.

وقال غراهام، لـ"CNN"، إن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا قد يؤدي بشكل مباشر إلى تعرض الأكراد السوريين للذبح.

وأشار غراهام، إلى أن هناك 3 أمور مهمة لسوريا، أولها ضمان عدم عودة تنظيم داعش مجددًا إليها، مُتابعًا: "يجب أن نحافظ على بقاء قواتنا هناك، هم داخل المرحلة الأخيرة لهزيمة داعش لكننا لم ننته من ذلك بعد".

وأوضح غراهام، أن نقل ملف الأمن في سوريا من الولايات المتحدة إلى القوات التركية والروسية، سيضع الأكراد، الذين دربتهم وسلحتهم أمريكا، في خطر من قبل تركيا وداعش.

وأضاف: "أطالب الرئيس بضمان وجود قوات لدينا هناك لحمايتنا، لا يجب تسليم مسؤولية أمننا الوطني إلى قوة خارجية"، مُشيراً إلى أن مغادرة أمريكا الآن ستُدخل الأكراد في حرب مع تركيا ويمكن أن يُذبحوا.

وكان دعم الولايات المتحدة لأكراد سوريا في مواجهة تنظيم داعش أحد أبرز النقاط الخلافية بين واشنطن وأنقرة؛ حيث تصنف السلطات التركية حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) ووحدات حماية الشعب الكردية السورية (YPG) كـ"منظمات إرهابية" وتعتبرهما امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك