Menu

ألمانيا تواجه العنف الجنسي بخطة الـ80 مليون دولار

تدعم 18 منظمة في 15 دولة

 جددت الحكومة الألمانية التزامها بتقديم مساعدات مالية دولية لمكافحة العنف الجنسي، وبخاصة المرتبط بالأزمات الإنسانية والنزاعات والحروب حول العالم. وكان بيان رسم
ألمانيا تواجه العنف الجنسي بخطة الـ80 مليون دولار
  • 242
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 جددت الحكومة الألمانية التزامها بتقديم مساعدات مالية دولية لمكافحة العنف الجنسي، وبخاصة المرتبط بالأزمات الإنسانية والنزاعات والحروب حول العالم.

وكان بيان رسمي لوزارة الخارجية الألمانية، حصلت «عاجل» على نسخة منه، قال إن الناجين من العنف الجنسي على هامش الصراعات والأزمات، يحتاجون دعمًا عاجلًا، قبل أن تجدد التزامها بتقديم 80 مليون يورو إضافية ضمن ميزانية 2019/20، من أجل تدابير مشروعات تعمل على مكافحة العنف الجنسي في النزاعات.

وخصصت الحكومة الألمانية هذا المبلغ لدعم 18 منظمة معنية بالناجين من العنف الجنسي في 15 دولة؛ حيث يتعلق الأمر بمشروعات في مجال الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي وكذلك في مجال التوعية والوقاية.

وتولت ألمانيا في أبريل الماضي رئاسة مجلس الأمن الدولي وفى تلك الأثناء أصبحت مكافحة العنف الجنسي موضوعًا محوريًا.

وتعتبر المشاركة في الدعوة إلى العمل على الحماية من العنف القائم على نوع الجنس في حالات الطوارئ من بين العناصر المهمة الأخرى للالتزام الإنساني الألماني، إلى جانب دعوة خاصة سنوية للجنة الصليب الأحمر الدولية للحماية من العنف الجنسي في السياقات الإنسانية، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

 وينصب التركيز في التمويل الألماني للمشروع على الرعاية الصحية النفسية والجسدية للناجين من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس. بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من مشروعات المساعدات الإنسانية الألمانية تقدم عروض مميزة للنساء الحوامل والأمهات مع الأطفال والتدابير لإعادة إدماج المقاتلين بما في ذلك تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن «هناك حاجة ماسة إلى مكافحة العنف الجنسي في النزاعات بشكل حازم ويعد ذلك ركيزة أساسية لعملنا في الأمم المتحدة (..) يجب علينا العمل معًا من أجل حماية الضحايا ومحاسبة الجناة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك