Menu

فتح باب القبول في وظائف قوات الأمن الخاصة

التقديم ينتهي الخميس المقبل

 أعلنت قوات الأمن الخاصة برئاسة أمن الدولة فتح باب القبول والتسجيل لراغبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لرتب «رقيب، وكيل رقيب، جندي أول». المؤهلات المطلوبة ويبدأ
فتح باب القبول في وظائف قوات الأمن الخاصة
  • 4814
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أعلنت قوات الأمن الخاصة برئاسة أمن الدولة فتح باب القبول والتسجيل لراغبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لرتب «رقيب، وكيل رقيب، جندي أول».

المؤهلات المطلوبة

ويبدأ استقبال طلبات القبول خلال الفترة من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر الجاري وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة لكل رتبة على حدة؛ حيث تتطلب رتبة «رقيب أمن» الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصصات (الهندسة شبكات الحاسب الآلي، علوم الحاسب الآلي، أمن معلومات، القانون، اللغة الإنجليزية، الإدارة مالية، نظم المعلومات الإدارية، المحاسبة، الإحصاء)، بينما تتطلب رتبة «وكيل رقيب أمن»، الحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة في تخصصات (تقنية المعلومات، المحاسبة، السكرتارية التنفيذية، الالكترونيات، الاتصالات، ميكانيكا السيارات، الإدارة مالية).

الشروط العامة

ويشترط للتقديم على رتبة «جندي اول أمن» حصول المتقدم على شهادة الدبلوم سنة إلى سنتين في تخصصات (شبكات الحاسب الآلي، المحاسبة، الرقابة مالية، الإدارة الموارد بشرية، برمجة الحاسب، السكرتارية التنفيذية، الدعم الفني، الإلكترونيات والتحكم الآلي، التبريد والتكييف، الاتصالات).

وتشمل الشروط العامة للتقديم على الرتب العسكرية المشار إليها، أن تتوفر في المتقدم، المتطلبات النظامية للتقديم على تلك الرتب وتشمل، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مع والدية أثناء خدمتهم في خارج المملكة، وألا يقل عمر المتقدم عن (17) سنه ولا يزيد عن (30) سنة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يقل طول المتقدم عن «170 سنتيمترًا».

التقدير العام

كما تتضمن شروط التقديم العامة، ألا يكون المتقدم للرتبة العسكرية، متزوجًا من غير سعودية، وألا يكون سبق له الخدمة بأي جهة حكومية، بالإضافة إلى حصوله على المؤهل الدراسي المطلوب، على أن يكون نوع الدراسة انتظام، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد، فضلًا عن توفر شرط اللياقة الطبية اللازمة للرتبة، وأن يكون المتقدم غير مصاب بالصرع أو بالأمراض النفسية.

وشددت قوات الأمن الخاصة برئاسة أمن الدولة على ضرورة تحري المتقدمين للدقة والتأكد من صحة المدخلات قبل تقديم الطلب، وذلك اعتدادًا بأنه سيتم استبعاد جميع الطلبات غير الصحيحة، مشيرةً إلى ضرورة طباعة طلب الوظيفة الإلكتروني واحتفاظ المتقدم بنسخه منه، ويكون التقديم لجميع الرتب عبر الرابط (اضغط هنا)

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك