Menu

النمر يحذر الطلبة من الإفراط في تناول القهوة خلال الامتحانات

زيادتها تؤدي إلى تشتيت الانتباه وخفقان القلب

نصح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم السبت، الطلاب بعدم الإكثار من الكافيين، مؤكدًا أن زيادة الجرعات عن الحدود المسموح بها،
النمر يحذر الطلبة من الإفراط في تناول القهوة خلال الامتحانات
  • 125
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نصح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم السبت، الطلاب بعدم الإكثار من الكافيين، مؤكدًا أن زيادة الجرعات عن الحدود المسموح بها، يؤدي إلى تشتت الانتباه والخفقان.

وعبر حسابه الرسمي  على «تويتر»، قال النمر: «القليل من القهوة (الكافيين) يساعد على التركيز؛. لكن الإكثار منها يُحدث العك؛ حيث يؤدي إلى تشتت الانتباه وإلى الخفقان».

وأوضح النمر أن المسموح للبالغ يجب ألا يتجاوز ٣ أكواب قهوة يوميًّا، بما يوازي ٣٠٠ مليجرام تقريبًا.

وفي تغريدة أخرى، قال النمر: «إذا كانت درجة الحرارة الخارجية أقل من 10 درجات مئوية فحاول ألا تخرج من البيت إلا للضرورة.. هذا إذا كان ذلك البيت دافئًا»، مؤكدًا أهمية تدفئة الأطراف والرأس، لافتًا إلى أنها مصدر للتسرب الحراري.

وعاد النمر ليؤكد: «إذا كانت اليدان والقدمان باردة فلن تدفأ أبدًا، فيما وجَّه نصائح إلى الطلبة خلال فترة الامتحانات، تضمنت الاهتمام بالنّوم الجيد، والتحذير من تعاطي حبوب «الكبتاجون» المخدِّرة التي قد تؤدِّي إلى الوفاة المفاجئة.

وأشار النمر إلى أن أكثر وقت يحتاج فيه الطلبة والطالبات للنوم الكافي، هو وقت الامتحانات، وقلته تسبِّب صعوبة التركيز وتدهور الأداء في الامتحان.

كما طالب أولياء الأمور بتحذير أبنائهم من أصدقاء السوء الذين يروِّجون الحبوب المنشطة (الكبتاجون) أثناء الامتحانات، مشددًا على أن من أخطارها تسارع نبضات القلب، وضعف عضلة القلب، وارتفاع الضغط، وضيق الشرايين، والوفاة المفاجئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك