Menu

شركة فنلندية تنتج مكملات غذائية مصنوعة من «الحشرات المطحونة»

زعمت احتواءها على مستويات مرتفعة من البروتين..

أطلقت شركة فنلندية منتجًا جديدًا من المكملات الغذائية مصنوعًا من «الحشرات المطحونة»، بدعوى احتوائها على مستويات مرتفعة من البروتين والعناصر الغذائية، أسمته «Pro
شركة فنلندية تنتج مكملات غذائية مصنوعة من «الحشرات المطحونة»
  • 1054
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلقت شركة فنلندية منتجًا جديدًا من المكملات الغذائية مصنوعًا من «الحشرات المطحونة»، بدعوى احتوائها على مستويات مرتفعة من البروتين والعناصر الغذائية، أسمته «Protein Power».

وتحاول العديد من الشركات إضافة مكونات مختلفة إلى منتجاتها من المكملات الغذائية لجذب المشترين؛ لكن شركة «إنتس» الناشئة في فنلندا أضافت عنصرًا غريبًا إلى مزيجها من البروتين، وهو مزيج «من الصراصير المطحونة والبازلاء»، بحسب جريدة «ميرور» البريطانية.

وفيما قد تثير هذه الحقيقة «اشمئزاز» الكثيرين من مستخدمي المكملات الغذائية، إلا أن الشركة تؤكد أن «مزيجها من البروتين له طعم الجوز».

وأوضحت: «قد يتسائل الكثيرون لماذا الصراصير؟ السبب في استخدامها بمنتجاتنا هو أنها مصدر عظيم للبروتين وغيره من العناصر الغذائية، كما أنها خيار مستدام للبيئة».

وتزعم «إنتس» أن «الصراصير المطحونة تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من اللبن بنسبة 70%، وحديد بنسبة أكبر من السبانخ، إلى جانب تسعة عناصر من الأحماض الأمينية».

كما أن «إنتاج الحشرات ينطوي على نسبة 98% أقل من الغازات الدفيئة المتسببة في الاحتباس الحراري مقارنة بإنتاج الماشية التقليدي».  

وأكدت الشركة أن اسم  «Protein Power» متوفر الآن بالأسواق بسعر 17 يورو للعبوة بحجم 510 جم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك