بـ 176 مليون تفاعل.. برشلونة يتصدَّر المشهد الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي

وفق دراسة لمؤسسة «بلينكفاير أناليتكس»
بـ 176 مليون تفاعل.. برشلونة يتصدَّر المشهد الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي

تصدر نادي برشلونة الإسباني المشهد الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي بـ 179 مليون تفاعل خلال الشهرين الماضيين، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة «بلينكفاير أناليتكس» ونشرها النادي عبر موقعه الرسمي.

وحلَّ مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ 160 مليون تفاعل، وليفربول ثالثًا بـ 140 مليونًا، أما ريال مدريد الغريم التقليدي لـ «البلوجرانا» فقد احتلّ المركز الرابع بـ 119 مليونا.

وحصل النادي الكتالوني في الفترة من 12 مارس وحتى 14 مايو بنسبة متابعة مرتفعة لقناته على تطبيق تيك توك، الذي يلقى إقبالًا بين فئات الشباب الأصغر سنًا، بواقع 4.2 ملايين متابع.

ويمتلك برشلونة أكبر عددٍ من المتابعين على انستجرام بواقع 138 مليون متابع، يليه مانشستر يونايتد بـ 119 مليونًا، وريال مدريد بـ 96.9 مليون، أما ليفربول فيمتلك 86.7 مليون متابع.

وعلى مستوى الفيس بوك فقد تفوَّق ليفربول هذه المرة، حيث إنّه الأعلى بامتلاكه 24.6 مليون متابع، وعلى اليوتيوب 23 مليون، متفوقًا بذلك على مانشستر يونايتد الذي يمتلك 22.8 مليون، وبرشلونة الذي لديه 18.6 مليون متابع.

أما في تويتر فإنّ نصيب الأسد يذهب إلى برشلونة الذي يهيمن على موقع التدوينات القصيرة بـ 10.5 مليون متابع، يليه مان يونايتد بـ 7.9 مليون، وبعده جلطة سراي التركي بـ 6.2 ملايين، وليفربول بـ 5.9 ملايين متابع.

اقرأ أيضا:

برشلونة وريال مدريد يهددان عودة الدوري الإسباني

«كورونا» يُكبّد خزانة برشلونة 154 مليون يورو

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa