Menu

5 تطبيقات على الهواتف الذكية تقضي على الاكتئاب والقلق

تسهل التخلص من ضغوط الحياة

صمم خبراء الصحة النفسية 5 تطبيقات على الهواتف الذكية يمكن من خلالها الوقاية من الاكتئاب والقلق، كما أنها تساعد على الابتعاد عن الهواتف والشاشات وكل وسائل التكنو
5 تطبيقات على الهواتف الذكية تقضي على الاكتئاب والقلق
  • 2457
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صمم خبراء الصحة النفسية 5 تطبيقات على الهواتف الذكية يمكن من خلالها الوقاية من الاكتئاب والقلق، كما أنها تساعد على الابتعاد عن الهواتف والشاشات وكل وسائل التكنولوجيا، على اعتبار أنها باتت تصنف من بين أسباب توتر الإنسان.

 ويعاني الإنسان من ضغوطات نفسية كثيرة بحكم التوتر في العمل والمنزل؛ لذلك ينصح الخبراء بالاعتناء بالصحة النفسية من أجل الوقاية من الاكتئاب والقلق. وبحسب موقع «9 أند 10 نيوز» فإن هناك بعض الخطوات العملية، التي يمكن للإنسان أن يعتمد عليها من أجل التغلب على ضغوط الحياة اليومية والشعور بالتوازن.

وأضاف الموقع أنه من بين تلك الخطوات، بعض التطبيقات المفيدة على الهواتف الذكية، التي صمَمها خبراء في مجال الطب النفسي، مؤكدًا أنها مفيدة للروح، أولها تطبيق «AnxietyCoach» الذي تم تطويره من قبل خبيرين في مجال علم النفس السريري، الذي يُساعد الإنسان على التخلص من مخاوف الحياة، ويقدم التطبيق قائمة من الأنشطة المخيفة، التي يجب أن ينفذها ويتقنها المستخدم لمقاومة القلق.

أما تطبيق «Breathe2Relax» فهو بسيط وسهل، وصممه «المركز الوطني للصحة والتكنولوجيا»؛ للمساعدة على تعلم تقنيات ضبط التنفس، بهدف الاسترخاء وضبط الإجهاد، بينما تطبيق «Headspace» فهو مفيد لأي شخص يتطلع إلى تعلم فوائد التأمل؛ حيث إنه يقلل القلق والتوتر ويؤدي إلى تحسين الوعي، ويقدم هذا التطبيق الدروس العشرة الأولى مجانًا، بعد ذلك ستحتاج إلى الاشتراك للحصول على بقية الدروس.

ويشير موقع «9 أند 10 نيوز» إلى أن تطبيق «MindShift» يخص المراهقين، إذ يقدم لهم تقنيات التعامل مع القلق وكيفية تحويله إلى مصدر للاسترخاء، بينما يهدف التطبيق الخامس - Digital Detox إلى مساعدتك على الابتعاد عن الهواتف والشاشات وكل وسائل التكنولوجيا، على اعتبار أنها باتت تصنف من بين أسباب توتر الإنسان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك