Menu


باستخدام القهوة.. 4 وصفات طبيعية لشعر أكثر نعومة وكثافة

تعمل على ترطيب وتقوية البُصيلات

باستخدام القهوة.. 4 وصفات طبيعية لشعر أكثر نعومة وكثافة
  • 89
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رجب 1441 /  08  مارس  2020   03:12 م

تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تُعرف باسم الأحماض الفينولية، فعندما نشرب القهوة فإن مادة الكافيين يمكن أن تصل إلى بصيلات الشعر وتعزز من نموّه، وعند إضافة مكونات أخرى مع القهوة أثناء عمل ماسكات للشعر يمكن أن تمنح الشعر القوة والنعومة وتجعله أكثر كثافة، وهذا يعني أيضًا أن شرب القهوة وباعتدال يمكن أن يعزز من نمو الشعر أكثر من استخدام القهوة مباشرة على الشعر.

فوائد القهوة للشعر:

1- تمنح شعرك اللمعان؛ حيث يمكن للقهوة أن تعطي لمعانًا طبيعيًّا للشعر، وأن تجعله سهل التمشيط (غير متشابك).

2- تحسن نسيج الشعر عند إضافة مكونات أخرى مع القهوة يمكن أن تساعد على تقوية الشعر من الداخل وتجعله أكثر ليونة ونعومة.

3- تنظف فروة الرأس، فالقهوة لديها القدرة على تنظيف وتقشير فروة الرأس، مما يجعلها خالية من الفطريات التي تسبب العدوى والقشرة.

4- القهوة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، مما تجعل فروة الرأس نقية ونظيفة.

5- تحسن اللون الطبيعي للشعر؛ حيث إن القهوة تعطي لونًا رائعًا للشعر الأسود أو المائل للبني، فهو آمن تمامًا، دون أي آثار جانبية.

يمكن استخدام مشروب القهوة (بدون سكر ويترك حتى يبرد) ويشطف الشعر مما يزيد من لون الشعر الطبيعي ويمنحه اللمعان الملحوظ.

القهوة وعلاج الشعر التالف:

لعلاج الشعر التالف نمزج ملعقتين ونصف الملعقة من القهوة المترسبة في الفنجان الذي تم احتسائه، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل، ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركاتٍ دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نغطيه بغطاء بلاستيكي أو قبعة الشعر، ونترك الخليط لمدة ساعتين، ثم نغسله بمزيج مكون من كوب من خل التفاح وكوب من الماء، ثم نغسله مرةً أخرى بالشامبو والبلسم، ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًّا.

القهوة لترطيب الشعر الجاف:

لعلاج وترطيب الشعر الجاف نخلط بيضة مخفوقة مع خمس ملاعق من القهوة المطحونة، ثم نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم ندلك الشعر وفروة الرأس به، ثم نغسله بالماء الفاتر ومحلول الخل ثم بالشامبو المناسب.

القهوة لتكثيف وتقوية الشعر:

 لتحسين صحة الشعر وتقويته بمزج أربع ملاعق من مطحون القهوة، وأربع ملاعق من الماء المغليّ، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون البكر حتى نحصل على مزيج قوامه كالعجين، ثم نضعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم نغسله باتباع نفس الطريقة السابقة.

القهوة لتغذية فروة الرأس ومنع التقصف:

سوف نحتاج في هذه الوصفة لتحضير قناع القهوة للشعر إلى استخدام زيت الزيتون البكر الخام ويُمكنك أيضًا استبداله بزيت الخروع، يعمل زيت الزيتون البكر الخام علي تغذية فروة الرأس، كما أنه يمنع تقصّف أطراف ونهايات الشعر، وتعمل القهوة علي تنظيف فروة الرأس والشعر وبالتالي فإن المكوّنين معًا يعطيان شعرًا لامعًا وصحيًّا.

قومي بتدفئة زيت الزيتون في حمام مائي، ثم أضيفي إليه حبيبات القهوة، ثم اخلطي المكونات معًا جيدًا ثم طبّقيها على الشعر المبلل ثم قومي بلفّ شعرك وفروة رأسك بورق السوليفان أو قبعة الاستحمام، ثم لفّي منشفة دافئة حول شعرك، واتركي القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.

عند الاستخدام المنتظم لهذا القناع سوف يصبح شعرك أكثر كثافة ولامعًا وأكثر نعومة، كما أنه سوف يكون غنيًّا بلون القهوة الرائع.

اقرأ أيضًا:

استخدامات زيت الخردل لعلاج تساقط الشعر

4 وصفات لفرد وتنعيم الشعر في المنزل

بالصور.. أبرز صيحات ماكياج صيف وربيع 2020

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك