Menu

جوارديولا يعلق على عودة مورينيو للدوري الإنجليزي

وعن المقارنة مع لامبارد

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، عن عودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي من جديد. وقال جوارديولا: «أنتم
جوارديولا يعلق على عودة مورينيو للدوري الإنجليزي
  • 79
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، عن عودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي من جديد.

وقال جوارديولا: «أنتم تعرفون مورينيو أفضل مني، لقد كان هنا لسنوات عديدة مع أندية مختلفة، مرحبًا به مرة أخرى «.

وتابع: «هو مدرب مذهل، وأنا على ثقة بأنه سيقدم عملا جيدا، تفاجأت بإقالة ماوريسيو بوكيتينو، خاصة أنه قدم عملًا كبيرًا وكان الفريق أفضل معه«.

وأردف: «عند مغادرة أي مدرب، يجب النظر ما إذا كان الفريق أفضل معه عند توليه المهمة، وأعتقد أن هذا ما حدث مع بوكيتينو بالفعل، ولا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن ».

وعن إيقاف بيرناردو سيلفا، قال: «في هذا الموقف، الأمر الأقل أهمية بالنسبة لنا هو غيابه عنا، فقد اتهم بشيء لم يفعله، سيكون حريصًا الآن عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف: «إذا كان ذلك سيسهم في تحسين المجتمع، حسنًا، أنا على ثقة بأن بيرناردو يتقبل العقوبة؛ لكنه لا يتقبل الاتهام ».

وعن المنافسة الشرسة في الدوري، أكد: «منذ أسابيع قليلة، انحصرت المنافسة على اللقب بين فريقين فقط، الآن هناك 4 فرق، وربما يصل العدد إلى 6 أندية في الأيام القليلة المقبلة، نحن الآن في نوفمبر، ولا يزال هناك الكثير لنلعبه «.

المقارنة بينه وبين لامبارد

قال بيب: «في هذا الأمر ربما يكون هناك بعض التشابه «.

واستدرك: «لكن لا يزال الأمر مبكرًا، بدأ لامبارد التدريب منذ عام ونصف، وأنا أتواجد منذ فترة أطول، لكنه يملك المستقبل بينه يديه ».

وأكمل: «من واقع تجربتي، الخبرة لا يتم التعويل عليها كثيرًا، فيمكن القول إن معرفتك بالنادي تمنحك أفضيلة، ولامبارد يعرف تشيلسي جيدًا، ويعرف ما وراء الكواليس من وسائل الإعلام والجماهير واللاعبين وهو أمر جيد».

وتابع: «تظهر المشكلة عندما تتوج بالألقاب، ولا يصبح أي شيء كافيًا، لامبارد الآن في وضع مثالي ».

واسترسل: «في الأندية الكبرى، تمتلك لاعبين مميزين، وبالتالي من السهل القيام بعمل جيد في تشيلسي أو برشلونة أو أي ناد آخر، وإذا عملت كثيرًا وتحليت بالصبر، فستأتي النتائج والنجاحات ».

وعن اللاعبين المصابين قبل مواجهة تشيلسي، قال: «استعدنا إيدرسون، تدرب معنا في الأيام الماضية دون ألم، أما لابورتي وساني فيعانيان من الإصابة التي ستبعدهما لشهرين أو 3 أشهر، كما استعدنا خدمات ديفيد سيلفا».  

وأتم: «رحيم في وضع جيد، تحدثت معه، وقال لي إن جو فتى رائع، وتجمعهما علاقة جيدة «.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك