Menu


منيرة عبدالسلام

شكوتي لله وهو يلبي

الخميس - 21 ذو الحجة 1440 - 22 أغسطس 2019 - 08:56 م

إن كنت مهمومًا أو بك شيء، لا تشتكِ لإنسان، تضَّرع لله وهو سينجيك من كل شر إن شاء الله، وإن كنت تريد شيئًا لا تطلبه من أحد، فقط اطلبه من الله وهو سيستجيب لك.

هذه الأيام أصبحت عصيبة، إن قلت همك لأي إنسان كان، سيكسرك ولن يشفي جرحك، الله وحده أعلم بقلبك، اشتكِ له وسييسر أمرك إن كنت بعيدًا أو قريبًا. فقط ابحث عن سجادتك وافعل شيئًا يريح نفسك، اسجد طويلًا وقل له كل ما في خاطرك، كل ما في قلبك، كل ما في فؤادك.. نيتك الصافية وبياض قلبك سيوصّلانك إلى كل ما تريده، وقل يا رب بكل قوة، بكل اطمئنانية، بكل ما عندك.. إن طال الشيء المراد سيأتيك في يوم ما، لا تقلق ولكن لا تشتكِ إلَّا لله، فقط هو سينجيك وسيزيل همك.

والداك يحتاجانك.. قف بجانبهما فهما نصف دعائك لتحقيق مرادك، هما حولك اليوم يطلبانك، وهذا هو البر أن تلبي لهما ويلبي لك الله كل ما طلبت.

إن لم يكن حولك أحد وكنت بغربة، بجانبك الله سبحانه وتعالى سينجيك من أن تشتكي لفلان وفلان، وتقول لهذا وذاك؛ كي فقط يتصدق عليك أو يذمك من خلفك، أو يشتمك أو يفسد عليك يومك، الله وحده يعلم أنك محتاج ولديك عراقيل كثيرة ولم يصلحها غيره؛ لعله فعل خير صغير تنال منه أجرًا كبيرًا.. اطعم العصافير واعتنِ بها لو كان عندك، اعتنِ بالورود كي لا تذبل، اعتنِ بنفسك كي لا تشحب، دائمًا كافئ نفسك لا عليك من أحد، فقط خشوعك لله وتضرعك له هو الراحة.

لم ينفعك أحد ولا تتكل على أحد في أمورك، أوكلها لله وحده، أمور حياتك إن كانت متعسرة لا تعتمد فيها على أحد من أقربائك ولا أصدقائك، سيأتي لهم يوم يقولون لك نحن الذين أوصلناك؛ كي فقط يتقاسموا معك كل شيء بحياتك ثمن أجرتهم وأنت تريد التفرد، وهم يريدون السعادة على ظهرك.

دع لهم كل شيء واذهب لخالقك، وإن كنت محتاجًا فأنت محتاج لله ولدعاء والديك، وببرك ستصل إلى هدفك، القمة تتسع للجميع، ولكن دع قمتك مختلفة.

سِر إلى ما تصل وفي الطريق الصحيح لم تضل إن كانوا يريدون هم سقوطك، فأنت أعلن نهوضك لأعلى قمة، إن كانوا يريدون هزيمتك، فأعلن أنت انتصارك أمامهم، ولأن الله يريد لك الخير وهذا قدرك، اشتكِ له فقط، لا تشتكِ لأحدٍ غيره.

الكلمات المفتاحية