Menu
4 نصائح للحدّ من الحالة المزاجية السيئة في الشتاء

ينتاب المرء حالة مزاجية سيئة أحيانًا خلال فصل الشتاء، وقدمت مجلة «فرويندين» الألمانية بعض النصائح للتغلب على هذه الحالة ومنها:

ممارسة الرياضة: من الصعب الاستيقاظ لممارسة الرياضة مبكرًا خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كانت في الهواء الطلق، ولكن الأمر يستحق هذا العناء، فممارسة الرياضة تسهم في التقليل من التوتر، كما يقوم الجسم بإفراز هرمونات السعادة، التي ترفع من الحالة المزاجية بشكل ملحوظ، ويتم تعزيز هذا التأثير عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وذلك بسبب الحصول على كثير من الأكسجين النقي.

مقابلة الأصدقاء: يميل الأشخاص ذوي الحالة المزاجية السيئة إلى الانعزال في المنزل والبعد عن الاختلاط، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بمقابلة الأصدقاء والمعارف وكل من يشعر معه الشخص بالراحة والسعادة.

الأشياء الجديدة: إن البدء في تجارب جديدة يمنح المرء الشعور بالمتعة، ولذلك ينبغي تجريب الأمور الجديدة والاستمتاع بالمعايشات المختلفة.

الاستيقاظ مبكرًا: على الرغم من صعوبة الاستيقاظ والابتعاد عن السرير في الصباح، إلا أن النوم لفترات طويلة يزيد من خطر الاكتئاب، وفقًا لما أكدته دراسة لمجلة "سليب"، وكما نصحت المجلة الألمانية بضرورة الالتزام بفترات نوم منتظمة، لكي يتمكن المرء من الاستيقاظ مبكرًا في الصباح بصورة أسهل.

2020-08-07T14:23:20+03:00 ينتاب المرء حالة مزاجية سيئة أحيانًا خلال فصل الشتاء، وقدمت مجلة «فرويندين» الألمانية بعض النصائح للتغلب على هذه الحالة ومنها: ممارسة الرياضة: من الصعب الاستيق
4 نصائح للحدّ من الحالة المزاجية السيئة في الشتاء
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


4 نصائح للحدّ من الحالة المزاجية السيئة في الشتاء

قدّمت مجلة «فرويندين» الألمانية..

4 نصائح للحدّ من الحالة المزاجية السيئة في الشتاء
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الأول 1441 /  02  يناير  2020   03:03 م

ينتاب المرء حالة مزاجية سيئة أحيانًا خلال فصل الشتاء، وقدمت مجلة «فرويندين» الألمانية بعض النصائح للتغلب على هذه الحالة ومنها:

ممارسة الرياضة: من الصعب الاستيقاظ لممارسة الرياضة مبكرًا خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كانت في الهواء الطلق، ولكن الأمر يستحق هذا العناء، فممارسة الرياضة تسهم في التقليل من التوتر، كما يقوم الجسم بإفراز هرمونات السعادة، التي ترفع من الحالة المزاجية بشكل ملحوظ، ويتم تعزيز هذا التأثير عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وذلك بسبب الحصول على كثير من الأكسجين النقي.

مقابلة الأصدقاء: يميل الأشخاص ذوي الحالة المزاجية السيئة إلى الانعزال في المنزل والبعد عن الاختلاط، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بمقابلة الأصدقاء والمعارف وكل من يشعر معه الشخص بالراحة والسعادة.

الأشياء الجديدة: إن البدء في تجارب جديدة يمنح المرء الشعور بالمتعة، ولذلك ينبغي تجريب الأمور الجديدة والاستمتاع بالمعايشات المختلفة.

الاستيقاظ مبكرًا: على الرغم من صعوبة الاستيقاظ والابتعاد عن السرير في الصباح، إلا أن النوم لفترات طويلة يزيد من خطر الاكتئاب، وفقًا لما أكدته دراسة لمجلة "سليب"، وكما نصحت المجلة الألمانية بضرورة الالتزام بفترات نوم منتظمة، لكي يتمكن المرء من الاستيقاظ مبكرًا في الصباح بصورة أسهل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك