Menu

«التعاون الخليجي» ينعي السلطان قابوس: أحد القادة المؤسسين للمجلس

قدم العزاء للشعب العماني

نعى مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم السبت، السلطان الراحل لعُمان « قابوس بن سعيد » الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، مشيرًا إلى أنَّه أحد القادة المؤسس
«التعاون الخليجي» ينعي السلطان قابوس: أحد القادة المؤسسين للمجلس
  • 358
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نعى مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم السبت، السلطان الراحل لعُمان « قابوس بن سعيد » الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، مشيرًا إلى أنَّه أحد القادة المؤسسين للمجلس.

وذكر المجلس- عبر حسابه الرسمي بتويتر-: «إيمانًا بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن، تنعى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المغفور له بإذن الله صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، أحد القادة المؤسسين للمجلس، داعين أن يسكنه الله فسيح جناته، معزّين شعب سلطنة عمان العزيز».

يذكر أنَّ سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، أعلن اليوم في كلمة له عقب حلفه اليمين القانونية، أنه سيحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول، كما سيحترم الاتفاقيات الدولية.

وقال سلطان عمان: إنَّ بلاده ستواصل عملها ضمن منظمة الأمم المتحدة وسنحترم الاتفاقيات الدولية، وتابع «سنسير على نهج السلطان قابوس على صعيد السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الشعوب وحسن الجوار».

وأدَّى السلطان هيثم بن طارق، صباح اليوم، اليمين القانونية أمام مجلس عمان، سلطانًا لعمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان.

وأعلن مجلس الدفاع بعمان، اليوم، أنه بقناعة راسخة قرر تثبيت من أوصى به السلطان الراحل قابوس بن سعيد في وصيته لحكم البلاد، بالتنسيق مع مجلس العائلة المالكة، والإعلان بأنّ جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم هو سلطان عمان.

اقرأ أيضًا:

عُمان.. مجلس الدفاع العُمانيّ: قابوس أوصي باختيار هيثم بن طارق سلطانًا للبلاد

رسميًّا.. «هيثم بن طارق» السلطان التاسع لعمان

وفاة سلطان عُمان قابوس بن سعيد

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك