Menu


حارس أرسنال يصف حرمان مخيتريان من لعب نهائي الدوري الأوروبي بالفضيحة

انتقد إقامة المباراة في باكو

انتقد حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي بيرند لينو، قرار منح باكو عاصمة أذربيجان حق استضافة نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم. ويلتقي أرسنال مواطنه تشيلسي بعد غد
حارس أرسنال يصف حرمان مخيتريان من لعب نهائي الدوري الأوروبي بالفضيحة
  • 439
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتقد حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي بيرند لينو، قرار منح باكو عاصمة أذربيجان حق استضافة نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويلتقي أرسنال مواطنه تشيلسي بعد غد الأربعاء في باكو بنهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولم يسافر لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتريان مع أرسنال إلى باكو وسط مخاوف تتعلق بسلامته بسبب المشاكل السياسية المتصاعدة بين أذربيجان وأرمينيا.

وقال لينو لمجلة «كيكر شبورتس» الألمانية، اليوم الاثنين، إن عدم تمكن مخيتريان من اللعب يعد فضيحة.

وأضاف متعجبًا إن مخيتريان عمل بقوة طوال الموسم، ثم فوجئ بأنه لا يمكنه القدوم إلى مثل هذا النهائي لأسباب سياسية.

ويعد اللاعب الأرميني صاحب الثلاثين عامًا، عنصرًا مهمًّا في انطلاقة أرسنال نحو المباراة النهائية للبطولة، لكن وفقًا لما تردد كثيرًا في الفترة الأخيرة فإنه سيغيب عن المباراة النهائية بسبب مخاوف على سلامته في باكو عاصمة أذربيجان.

كما انتقد لينو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بسبب توزيع حصة بسيطة من التذاكر على جماهير الفريقين في نهائي الدوري الأوروبي.

وقال إن كل فريق يحصل على ستة آلاف تذكرة فقط، وهو أمر غريب، وأضاف أنه حضر نهائي دوري أبطال أوروبا في 2012 في ميونخ، بين بايرن ميونخ وتشيلسي.

وأوضح أنه في تلك المباراة كان هناك ركن باللون الأحمر لجماهير بايرن وآخر باللون الأزرق لجماهير تشيلسي.

وأشار إلى أنه في مثل تلك المباراة النهائية في باكو، كان ينبغي أن يكون نصف الملعب باللون الأزرق والنصف الآخر بالأحمر، وهكذا تكون كرة القدم.

لم تقف الانتقادات في أزمة مخيتريان عند لينو؛ فقد كان لأوناي إيمري مدرب أرسنال أيضًا تصريحاته التي أدان فيها ما حدث مع اللاعب الأرميني: «إنها أخبار سيئة، لكن لا يمكننا فعل أي شيء في هذا الأمر».

وأضاف: «إنه شيء شخصي للغاية.. قرار شخصي، ويجب أن نحترمه. لا يمكنني تفهم المشاكل السياسية، لكن يجب أن أحترم القرار».

وغاب مخيتريان عن فريقه في كافة المباريات التي لعبها في أذربيجان في الماضي بسبب التوتر السياسي بين أذربيجان وأرمينيا.

وذكر أرسنال في بيان سابق: «بحثنا بدقة جميع الحلول لمخيتريان لكي يكون جزءًا من الفريق، لكن بعد مناقشة مخيتريان وعائلته في هذا اتفقنا جميعًا على أنه لن يسافر مع الفريق».

وأضاف: «أرسلنا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعبرنا عن قلقنا الكبير من هذا الموقف. مخيتريان كان لاعبًا مهمًّا في انطلاقتنا نحو المباراة النهائية لذلك ستكون خسارة كبيرة لنا من وجهة نظر الفريق».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك