Menu

«إثراء» يستضيف أشهر أوبرا إيطالية.. الخميس المقبل

يعرض «ريجوليتو» لفيردي

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، يوم الخميس المقبل، أكاديمية مسرح لاسكالا، التي تقدم أول عرض للأوبرا الميلودرامية «ريجوليتو» بقيادة
«إثراء» يستضيف أشهر أوبرا إيطالية.. الخميس المقبل
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، يوم الخميس المقبل، أكاديمية مسرح لاسكالا، التي تقدم أول عرض للأوبرا الميلودرامية «ريجوليتو» بقيادة العازف بيترو ميانيتي.

وأوضح مركز (إثراء) أن استضافة الأوبرا الميلودرامية «ريجوليتو» تأتي ضمن حزمة حفلات ومسرحيات إبداعية يقدمها المركز طوال العام، والتي تسهم في الاحتفاء بالتجارب الإنسانية من فنٍ وعلم وثقافة؛ حيث سيتم تقديمها للجمهور بصورة مثالية وغنية بالجمال ومعاني الإلهام، مشيرًا إلى أن أوبرا «ريجوليتو» تعد واحدة من أشهر الأعمال الفنية في الأوبرا الإيطالية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتعد أوبرا «ريجوليتو» من أشهر أوبرات الإيطالي جوزيبي فيردي؛ حيث استلهمها من مسرحية للكاتب الفرنسي الشهير فيكتور هوجو، وتم عرضها للمرة الأولى بمدينة فينسيا الإيطالية عام 1851م، وعرضت في العديد من الدول.

يشار إلى أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) يسعى للارتقاء بنمط الحياة، وخلق مساحة فريدة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري، من خلال البرامج الثقافية والإبداعية التي يقدمها طوال العام.

ويشكل (إثراء) وجهةً معرفية واحدة لمجالات ثقافية متعددة. وتشتمل مرافق المركز على مختبر للأفكار، ومكتبة، ومتحف، ومعرض للطاقة، ومتحف للأطفال، وبرج للمعرفة، تحت سقف واحدٍ تجتمع فيه فرصة خوض تجارب غامرة ومميزة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك