Menu

الرئيس المصري يطالب بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب

أكد أن الشباب العربي أكثر الفئات المستهدفة

طالب الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» اليوم الأحد، بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب، مؤكدًا أن الشباب العربي أكثر الفئات المستهدفة من قبل تلك التنظيمات. جاء
الرئيس المصري يطالب بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب
  • 11
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» اليوم الأحد، بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب، مؤكدًا أن الشباب العربي أكثر الفئات المستهدفة من قبل تلك التنظيمات.

جاء ذلك خلال مداخلة للسيسي في جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، وبثها التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني.

وقال السيسي: «لو تركنا دول الساحل والصحراء في إفريقيا بمفردها أمام الإرهاب، سيحدث نزوح جماعيّ وتدمير للتنمية في دولنا الإفريقية، وإنشاء ما يسمى بدولة الارهاب».

وأضاف: «لا بد أن يكون لنا موقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب، ولا بد أن نتكاتف مع الدول التي تواجه الإرهاب كظاهرة تنمو ولا تقل، لقد حذرت من العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهامها الإرهابية في سوريا».

وأكد أن الإرهاب صناعة شيطانية، ويكون غطاء لعديد من الأهداف التي تسعى بعض الدول لتحقيقها. مشددًا على ضرورة أن يعلم الشباب أن الإرهاب أداة استخدمت لتحقيق أهداف سياسية، وأن مصر عانت من استخدام الإرهاب من خمسينات القرن الماضي.

وشدّد السيسي على ضرورة تطوير منظومة إصلاح الأمم المتحدة لمواكبة تطورات الأحداث الجارية.

وانطلقت فعاليات منتدى الشباب في شرم الشيخ أمس السبت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك