Menu


«فيفا» يوضح أسباب عدم احتساب أصوات مصر لصالح محمد صلاح

تفسير أثار علامات الاستغراب والتعجب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، تفاصيل مثيرة بشأن عدم احتساب الأصوات المصرية لصالح مواطنهم محمد صلاح، في اقتراع أفضل لاعب، الذي حل فيه لاعب
«فيفا» يوضح أسباب عدم احتساب أصوات مصر لصالح محمد صلاح
  • 275
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، تفاصيل مثيرة بشأن عدم احتساب الأصوات المصرية لصالح مواطنهم محمد صلاح، في اقتراع أفضل لاعب، الذي حل فيه لاعب ليفربول المركز الرابع.

وفي تفسير أثار علامات الاستغراب والتعجب، قال «فيفا»، إن التوقيعات على بطاقات الاقتراع المصرية كانت بالأحرف الكبيرة، وبالتالي بدت غير صالحة، وغير مطابقة للأصل الرسمي، مضيفًا: لم يتم أيضًا توقيع نماذج التصويت من قبل الأمين العامّ للاتحاد المصري لكرة القدم وهو أمر إجباري.

وتابع «فيفا»: تم الاتصال بمصر لأول مرة لتأكيد الاقتراع، ثم تلقّى الاتحاد المصري تذكيرين لتقديم استمارات التصويت الموقعة بشكل صحيح في 19 أغسطس.

وجاءت توضيحات «فيفا»، ردًّا على استفسار الاتحاد المصري لكرة القدم عن سبب عدم إدراج أوراق الاقتراع الخاصة بمدرب المنتخب المصري وقائد الفريق، أحمد المحمدي، في وثيقة فيفا، التي نشرت بعد حفل جوائز الأفضل التي جرت، الإثنين الماضي، وفاز بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السادسة.

وقد مر الاتحاد المصري بحالة من الفوضى في شهري يوليو وأغسطس، بعد استقالة مجلس إدارته بسبب خروج المنتخب المصري من دور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها البلاد.

من ناحيته، حرص رئيس اتحاد الكرة المصري المكلف، عمرو الجنايني، على توضيح ملابسات أزمة عدم التصويت للدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، مؤكدًا أن ما حدث خطأ غير مقصود على الإطلاق، وأنه بمجرد علمه باستبعاد صوت مصر من نتائج الاستفتاء، سارع بالتواصل مع الاتحاد الدولي للوقوف على أسباب الاستبعاد وعدم احتساب صوت مدرب وقائد المنتخب.

وشدد الجنايني على أن التصويت لمحمد صلاح تم بالفعل يوم 15 أغسطس، من قبل قائد المنتخب أحمد المحمدي، وشوقي غريب بديلًا عن المدير الفني المقال خافيير أجيري، ومن ثم أرسل الاتحاد الدولي استفسارًا يوم 19 من الشهر ذاته، ولم يتم الرد أو التوقيع عليه من قبل ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وأخيرًا أكد الرئيس المكلف للاتحاد المصري، أنه تواصل مع محمد صلاح من أجل توضيح تفاصيل الأزمة، وتأكيد حرص الاتحاد على تقديم الدعم الكامل له، وأن ما حدث مجرد خطأ، قائلًا: صلاح تاج على رأسنا وكل المحترفين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك