Menu


الاتحاد الآسيوي يتجاهل السعوديين في ترشحيات أفضل لاعبي الوسط

"عموري" العربي الوحيد

الاتحاد الآسيوي يتجاهل السعوديين في ترشحيات أفضل لاعبي الوسط
  • 1329
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 رمضان 1441 /  17  مايو  2020   10:20 م

شهدت ترشيحات الاتحاد الآسيوي لاختيار أفضل لاعبي خط الوسط بالقارة في النسخ الأربع السابقة من بطولة دوري أبطال آسيا؛ غيابًا كاملًا للاعبين السعوديين، وللاعبين المحترفين بالأندية السعودية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الأحد، قائمة مكونة من 9 لاعبين لاختيار أربعة منهم من أجل الفوز في سباق أفضل تشكيلة لفريق القارة الآسيوية.

يأتي الغياب السعودي الكامل عن القائمة ليثير الكثير من علامات الاستفهام، خاصةً أن فريق الهلال تمكن من بسط سيطرته على القارة الآسيوية، متوجًا نفسه زعيمًا بها بفوزه بلقب دوري الأبطال في نسختها الأخيرة.

وقدَّم الهلال واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق، وتمكَّن من اقتناص اللقب القاري من عقر دار فريق أوراوا الياباني، ليُكرِّس نفسه أفضل فريق في آسيا، كما تفوق لاعبوه على كافة الفرق التي واجهها "الزعيم" طوال مشوار البطولة؛ لذلك يعد غياب لاعبي الهلال عن قائمة الترشيحات أمرًا غير منطقي تمامًا.

ورشَّح الاتحاد الآسيوي النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" ليكون العربي الوحيد ضمن الترشحيات بجانب كل من البرازيلي ليوناردو دا سيلفا لاعب تشونبوك هيونداي الكوري، وزميله في الفريق نفسه لي جاي سونج، ولي ميونج جو لاعب العين الإماراتي السابق، وجوسيلي دا سيلفا لاعب نادي شاندونج لونينج الصيني، و"وو لي" لاعب "شنجهاي إس آي بي جي"، وإحسان بهلافان لاعب فريق ذوب آهن الإيراني، وولتر مونتيلو لاعب شاندونيج لونينج، وأوسمار باربا لاعب نادي سيؤول الكوري.

وأشاد الموقع بعطاء عمر عبدالرحمن "عموري" في بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أنه صنع 58 فرصة لفريقه السابق العين بالبطولة، كما قدَّم 6 تمريرات حاسمة من إجمالي 865 تمريرة خلال المباريات التي خاضها بقميص العين، وقال الموقع: "كان عموري مصدر فرح في عام 2016؛ حيث نسَّق مسرح العين الهجومي ووازن بين تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة".

وكان "عموري" في المُقدِّمة من حيث صناعة الفرص برصيد 55، وهي أكثر من ضعف الرقم الذي قدَّمه ليوناردو صاحب المركز الثاني، وكانت له مساهمة في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي عندما أحرز "عموري" هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين، قبل أن يسجل مرة أخرى في لقاء العودة.

ولم يحرز العين لقب دوري أبطال آسيا الثاني له، لكن اللاعب المهاري "عموري" حصل على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2016.

ويستمرُّ التصويت حتى يوم السبت المقبل، فيما سيتم الإعلان في نهاية شهر مايو الجاري عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور.

اقرأ أيضًا :

الاتحاد الآسيوي: الهلال سفيرًا فوق العادة للكرة السعودية في دوري الأبطال

7 نجوم تُزيِّن قميص الهلال الجديد

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك