Menu


الصحة توضح إجراءات الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا

طالبت بغسل اليدين جيدًا وتجنب لمس العين أو الفم مباشرة

أوصت وزارة الصحة، بتفادي أسباب الإصابة بعدوى الإنفلونزا، حيث تتراوح الفترة الزمنية لانتقال العدوى من يوم واحد قبل ظهور الأعراض إلى خمسة أو سبعة أيام. وأضافت ال
الصحة توضح إجراءات الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا
  • 835
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوصت وزارة الصحة، بتفادي أسباب الإصابة بعدوى الإنفلونزا، حيث تتراوح الفترة الزمنية لانتقال العدوى من يوم واحد قبل ظهور الأعراض إلى خمسة أو سبعة أيام.

وأضافت الوزارة، خلال «إنفوجراف» -نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- أن طرق العدوى بمرض الإنفلونزا تتضمن، لمس الأسطح الملوثة، أو التعرض للرذاذ المتطاير عند العطاس.

وتابعت الوزارة، أن الإجراءات الوقائية من المرض تتضمن أخذ لقاء الإنفلونزا، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب لمس العين أو الفم مباشرة، مع تجنب الأماكن المزدحمة، والحرص على استخدام المناديل عند العطاس والسعال، والحرص على نظافة أماكن المعيشة.

وتعد الإنفلونزا الموسمية، وفقًا للموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة بين البشر، حيث تهاجم الجهاز التنفسي، فيصاب الإنسان بالعدوى عن طريق الأنف والفم وصولًا إلى الرئتين، وتتراوح ما بين إصابة خفيفة وحادة، وتصيب جميع الفئات العمرية.

وتشمل أعراض مرض الأنفلونزا، ارتفاع درجة حرارة أكثر من 38 درجة مئوية، والشعور بقشعريرة وتعرق، والمعاناة من الصداع، وسعال جاف مستمر، فضلًا عن التعب والإرهاق، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، وحدوث ألم في العضلات، وقد لا يكون لدى بعض المصابين ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وتتضمن عوامل خطورة المرض، وجود أمراض مزمنة أخرى، وضعف الجهاز المناعي والسمنة، ويعد الأطفال، والعاملين في المجال الصحي، وكبار السن، الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك