Menu


التحقيق مع كاتب تركي فضح غش وتزوير مؤهل أردوغان الجامعي

الرئيس التركي طالب بتعويض بقيمة 100 ألف ليرة تركية

تُجري النيابة العامة التركية، تحقيقًا مع الكاتب أرجون بويراز، في البلاغ المقدَم ضدَّه بتهمة نشره وثائق تشير إلى أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لم يحصل على مؤ
التحقيق مع كاتب تركي فضح غش وتزوير مؤهل أردوغان الجامعي
  • 1996
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُجري النيابة العامة التركية، تحقيقًا مع الكاتب أرجون بويراز، في البلاغ المقدَم ضدَّه بتهمة نشره وثائق تشير إلى أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لم يحصل على مؤهل جامعي، حسبما ذكرت صحيفة زمان التركية.

وأوضح أرجون بويراز، أن أردوغان رفع قضية ضده مطالبًا فيها بدفع تعويض بقيمة 100 ألف ليرة تركية، وقد نشر بويراز صورة لآخر مؤهل دراسي حصل عليه أردوغان، ليشير إلى تخرجه في مدرسة الأئمة والخطباء الثانوية، في إشارة إلى أنه لم يحصل على مؤهل جامعي.

وأشار بويراز، إلى أن الشهادة الجامعية المنشورة من قبل المقربين من أردوغان ومصدقة في عام 1994، تختلف عن تلك الصادرة من جامعة مرمرة، التي يُزعم أنه تخرج فيها.

ومن جانبه، انتقد رئيس تحرير دار نشر« Siyah Beyaz» مراد كابلان، التي تقوم بطباعة كتب أرجون بويراز، القضية، قائلًا: رفع رئيس الجمهورية قضية بالتعويض ضد كتابنا، الصادر بعنوان «بدون شهادة Diplomasız» الذي نشرناه لكاتبنا أرجون بويراز.. لا يمكنكم الوقوف أمام نشر الحقيقة، وإعلام الناس بها.. مثل هذه القضايا لا يمكنها إيقاف نشرنا القائم على المبادئ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك