Menu

اتفاقية لإنشاء 50 صالة سينما بعدة مناطق سعودية

توقيعها بين شركة مشاريع الترفيه وأصالة القابضة..

وقَّع رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة) عبدالله بن ناصر الداود، اليوم الخميس، والرئيس التنفيذي لشركة أصالة القا
اتفاقية لإنشاء 50 صالة سينما بعدة مناطق سعودية
  • 1095
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقَّع رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة) عبدالله بن ناصر الداود، اليوم الخميس، والرئيس التنفيذي لشركة أصالة القابضة المالكة لشركة هامات العقارية فؤاد الراشد؛ عقد شراكة في مجمعات تجارية مختلفة لافتتاح سينما AMC في عدة مدن.

ويأتي عقد الشراكة كجزء من استراتيجية شركة مشاريع الترفيه السعودية لقطاع السينما بالتوسع الجغرافي، وتشغيل 50 صالة سينما على أعلى المعايير، في أغلب مناطق المملكة بحلول 2030؛ وذلك في إطار توجهها لتوسيع انتشار دور السينما في المملكة.

وتسعى شركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN) إلى تطوير وتشغيل أكثر من 50 دار سينما خلال السنتين القادمتين في مختلف مناطق ومدن المملكة؛ لتلبية احتياجات سكانها وزوارها في توفير احتياجاتهم وخياراتهم الترفيهية لقضاء أوقات سعيدة، وتطوير قطاع الترفيه في المملكة، عبر القطاعات الاستراتيجية الأخرى للشركة، وفي مقدمتها قطاع المجمعات الترفيهية.

وتشتمل هذه المجمعات الترفيهية الواقعة في وسط المدن الكبرى، على مساحات مفتوحة وواسعة من الترفيه المصمم بعناية.

وتعد شركة هامات العقارية (الذراع التشغيلية لشركة أصالة القابضة) من أكبر الشركات الرائدة في مجال إدارة الأملاك في المملكة، وتدير حاليًّا أكثر من 25 مركزًا تجاريًّا من أرقى وأضخم المراكز التجارية في المملكة.

يذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية كانت قد أعلنت عن أول موقع لأول مجمع في مطلع هذا العام في مدينة الرياض.

وأعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية في نوفمبر الماضي، العمل مع شركائها على رفع مستوى البنية التحتية للترفيه في المملكة، وإشراك المبتكرين والمطورين والخبراء في قطاع الترفيه، إضافة إلى خلق فرص ترفيهية مختلفة وفتح الباب أمام الشركاء المحليين والعالميين بهدف رفع مستوى نمط الحياة.

وعينت الشركة بيل إرنست رئيسًا تنفيذيًّا لها، وكان قد تولى من قبل مناصب قيادية وتنفيذية لأكثر من 25 عامًا في شركة والت ديزني، كان آخرها الرئيس التنفيذي والمدير العام لمنتجعات الحدائق الترفيهية لوالت ديزني على مستوى آسيا، بما فيها ديزني لاند هونج كونج، وديزني لاند طوكيو، ومنتجع ديزني في شنجهاي.

كما شارك بيل أرنست في افتتاح 40 فندقًا مع مجموعة ماريوت الفندقية، وهو حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في إدارة الضيافة وإدارة الترفيه من جامعة جنوب إيلينوي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك