Menu

أمطار رعدية على عددٍ من مناطق المملكة.. خلال ساعات

«الأرصاد» توقّعت شبه انعدام في الرؤية الأفقية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية وسيول يصحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بعددٍ من المنا
أمطار رعدية على عددٍ من مناطق المملكة.. خلال ساعات
  • 2947
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية وسيول يصحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بعددٍ من المناطق.

وأضافت الهيئة، عبر حسبها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «بدر الجنوب، حبونا، نجران، ويدمة» في منطقة نجران، تشهد تكون سحب رعدية يصحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الساعة السابعة مساء.

كما تشهد (البدائع، البكيرية، الرس، الشماسية، المذنب، بريدة، عنيزة) بمنطقة القصيم، هبوب رياح سطحية نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، فيما تتعرض (الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، النعيرية، بقيق، وقرية العليا) بالمنطقة الشرقية، إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، تصحبها رياح سطحية نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الساعة الخامسة مساء.

وتتعرض (أبها، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، تنومة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، ومحايل) في منطقة عسير، إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، تصحبها رياح سطحية نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الساعة التاسعة مساء.

كما تتعرض (الدائر، فيفا، وهروب) في منطقة جازان، إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، يصحبها نشاط في الرياح السطحية، التي تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الساعة التاسعة مساء. 

أما (الجموم، والعاصمة المقدسة) في مكة المكرمة، فتشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، تصحبها رياح سطحية نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، بدءًا من الساعة الخامسة مساء، وحتى الساعة التاسعة مساء، بينما تتعرض (أضم، الطائف، وميسان) بذات المنطقة، إلى نفس الحالة الجوية؛ بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا، وحتى الساعة العاشرة مساء.

وتتعرص (الباحة، الحجرة، العقيق، القرى، المخواة، المندق، بلجرشي، بني حسن، فرعة غامد الزناد، وقلوة) في منطقة الباحة، إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، يصحبها نشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة التاسعة مساء، وتتطور الحالة الجوية لاحقًا في (الباحة، المخواة، وبلجرشي) من أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، تصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا، وحتى الساعة الخامسة مساء.

كما تشهد (الخرج، الرياض، المجمعة، المزاحمية، ثادق، حريملاء، حوطة، بني تميم، رماح، وشقراء) بمنطقة الرياض، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول، تصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، بدءًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة التاسعة مساء، فيما تشهد (القريات، دومة الجندل، سكاكا، وطبرجل) في منطقة الجوف، رياحًا نشطة وسحبًا رعدية تصحبها رياح سطحية نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة 12 ظهرًا، وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتتعرض (العلا، المدينة المنورة، بدر، وخيبر) في منطقة المدينة المنورة، إلى تكون سحب رعدية ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية؛ بدءًا من 12 ظهرًا وحتى الثالثة عصرا، بينما تشهد (البدع، أملج، تبوك، تيماء، حقل، وضباء) بمنطقة تبوك، تكون سحب رعدية ورياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية؛ بدءًا من الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، وحتى الساعة السادسة مساء غدٍ الإثنين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك