Menu


خبراء: 7 أطعمة شهيرة قد تسبّب «حب الشباب»

الحد منها يقلل من النتائج السلبية

بين الحين والآخر يتصاعد الجدل بين الخبراء حول أسباب الإصابة بحب الشباب، البعض يؤكد علاقة الإصابة بنوعية وكمية الغذاء، بينما ينكر آخرون كل ذلك، وعلى سبيل المثال
خبراء: 7 أطعمة شهيرة قد تسبّب «حب الشباب»
  • 48
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بين الحين والآخر يتصاعد الجدل بين الخبراء حول أسباب الإصابة بحب الشباب، البعض يؤكد علاقة الإصابة بنوعية وكمية الغذاء، بينما ينكر آخرون كل ذلك، وعلى سبيل المثال فإن مجلة الجمعية الطبية الأمريكية تقول، إن النظام الغذائي لا يلعب أي دور في علاج حب الشباب في معظم المرضى، وحتى الكميات الكبيرة من بعض الأطعمة لا تؤدي إلى تفاقم حب الشباب، بينما يقول بعض الذين يعانون من حب الشباب، إنه يزداد سوءًا عندما يستهلكون أطعمة معينة، ويتغير ذلك عندما يتخلصون من الأطعمة نفسها، وحسب بعض الخبراء فإن الغذاء ليس السبب الرئيسي وراء حب الشباب؛ لكنه قد يؤدي إلى تفاقمه، ولذلك ينصح هؤلاء بإعادة التفكير في الدور، الذي تلعبه هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، منها:

- الحليب: حيث كشفت بعض الأبحاث أن أولئك الذين تناولوا الحليب بانتظام كانوا أكثر عرضة بأربعة أضعاف للإصابة بحب الشباب، ويعتقد أن الهرمونات الموجودة في منتجات الألبان هي السبب وراء ذلك، والأمر المثير هو أن الحليب المقشود قد يكون أسوأ من الحليب كامل الدسم أو قليل الدسم، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أما السبب الدقيق وراء ذلك فلا يزال غير واضح، على الرغم من أنه قد تكون له علاقة بالبروتينات المختلفة الموجودة في الحليب المقشود.

- الآيس كريم: يحتوي الآيس كريم على منتجات الألبان مع محتوى السكر العالي، وكلها متهمة بالتسبب في حب الشباب في حالة الإكثار منها، لذلك تجنب الانقضاض على الآيس كريم خاصة في شهور الصيف.

- رقائق البطاطس: تحتوي على الكربوهيدرات، ما يعني نسبة عالية من السكر في الدم، وبالتالي التسبب في الالتهابات، وعندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تسبب حب الشباب، يقول العديد من أطباء الأمراض الجلدية إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، هي الجاني الأول، ولذلك ينصحونك أن تستبدل رقائق البطاطس في المرة المقبلة ببعض الفول السوداني.

- الشوكولاتة: يعتقد أن منتجات الألبان والسكر من المتورطين الأساسيين في مشاكل الجلد، لذا فإن المزيج بين الاثنين يمكن أن يفاقم حب الشباب، والشوكولاتة هي الأشهر في جمعها بين الاثنين.

- البسكويت: يحتوي على السكر والكربوهيدرات المكررة والألبان، وربما الشوكولاتة، ما يعني أنك لن تبتعد عن الإصابة بحب الشباب إلا إذا كانت بشرتك مهيأة لذلك.

- فول الصويا: الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا تحتوي على بعض الهرمونات، التي تحاكي الهرمونات الطبيعية، ويحتمل أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة والجلد.

- البيتزا: قد تحمل شريحة البيتزا المفضلة لديك كميات كبيرة من الكربوهيدرات، الألبان المكونة للجبن، بالاضافة إلى مكونات أخرى قد تفاقم مشاكل حب الشباب.

- الخبز الأبيض: إن الكربوهيدرات المرتفعة في الخبز الأبيض تكفي لجعل هرموناتك مستعرة، مما قد يزيد من حب الشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك