Menu


ارتفاع أسعار الذهب والمعادن النفيسة مع ترقب قرار الفيدرالي

وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة، وترقب تطورات البريكست. وبحلول الساعة السابعة
ارتفاع أسعار الذهب والمعادن النفيسة مع ترقب قرار الفيدرالي
  • 474
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة، وترقب تطورات البريكست.

وبحلول الساعة السابعة صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.2% إلى 1507.80 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.07% عند 1505.69 دولار للأوقية.

وفي الأسبوع الماضي سجل الذهب مكاسب أسبوعية بنحو 0.8% أو ما يعادل 11.60 دولار لتكون أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس الماضي.

وارتفعت أسعار المعادن النفيسة الأخرى؛ حيث بلغ سعر أوقية الفضة 18.10 دولار بزيادة بلغت نحو 0.42%، كما صعد سعر البلاتين 0.37% إلى 927.93 للأوقية.

يذكر أن الرئيس دونالد ترامب صرح الأسبوع الماضي بأن واشنطن تسير بشكل جيد في المحادثات التجارية مع الصين، وأن بكين ترغب في عقد اتفاق سيئ للغاية.

أما على صعيد تطورات البريكست، فوافق الاتحاد الأوروبي في نهاية الأسبوع الماضي على طلب بريطانيا تمديد الموعد النهائي لبريكست، لكنها لم تحدد موعدًا جديدًا للمغادرة.

كما ينتظر المستثمرون انعقاد اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الجاري، مع توقعات أن يتخذ المركزي الأمريكي قرارًا بخفض معدل الفائدة.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 29 و30 أكتوبر، مع توقع متعاملين لاحتمال نسبته 90.4% بأن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفقا لأداة فيدواتش التابعة لمجموعة سي إم إي. وخفض المركزي الأمريكي بالفعل أسعار الفائدة مرتين هذا العام.

ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات الميزان التجاري ومخزونات الجملة في الولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك