Menu

تنبيهات من «الأرصاد» بسحب رعدية ممطرة على 4 مناطق

تستمر حتى الساعة 7 مساءً

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، تنبيهًا من تكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة جازان
تنبيهات من «الأرصاد» بسحب رعدية ممطرة على 4 مناطق
  • 1619
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، تنبيهًا من تكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة جازان، تشمل محافظات الداير، والريث، والطوال، وفيفا، وهروب، موضحةً أن هذه الحالة تستمر حتى الساعة 7 مساءً.

كما نبهت أيضًا عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» إلى تكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة عسير، تشمل (أبها، أحد الرفيدة، البرك، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بالقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال، المع، سراة عبيده، ومحايل) مشيرة إلى أن هذه الحالة تستمر حتى الساعة 7 مساءً.

ونوهت إلى أن منطقة الباحة (الباحة، والقرى، المخواة، المندق، بلجرشي، وبني حسن) تتعرض إلى سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية، تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا وتنتهي السابعة مساءً.

ونبهت الهيئة إلى تكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة مكة المكرمة، تشمل (أضم، الطائف، العريضات، وميسان) موضحة أن هذه الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم طقس مستقر على معظم مناطق المملكة، بينما تنشط الرياح السطحية التي تؤثر في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق المملكة ووسط المملكة، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية للمملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-42 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14-36 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك