Menu


بسبب «كورونا».. إيطاليا تخصص 4.7 مليار يورو لمواجهة الاضطراب الاجتماعي

بينها 400 مليون يورو مخصصة لقسائم الغذاء

بسبب «كورونا».. إيطاليا تخصص 4.7 مليار يورو لمواجهة الاضطراب الاجتماعي
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 شعبان 1441 /  30  مارس  2020   12:59 م

أعلنت الحكومة الإيطالية، مساء أمس الأحد، تخصيص مبلغ 4.7 مليار يورو لمساعدة المدن الإيطالية والسلطات المحلية للسيطرة على حالة الاضطراب الاجتماعي الناتجة عن تفشي جائحة «كورونا»، بينها 400 مليون يورو مخصصة لقسائم الغذاء. 

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، عن تخصيص مبلغ 4.3 مليار يورو بشكل فوري لعمداء المدن الإيطالية لمساعدة المواطنين في تخطي الآثار الاجتماعية والاقتصادية لإغلاق البلاد، إلى جانب 400 مليون يورو مخصصة لقسائم الغذاء. 

وقال كونتي: «نعلم أن هناك كثيرين يعانون؛ لكن الدولة هنا إلى جانبكم». وسبق ووافقت الحكومة على حزمة مساعدات مالية بقيمة 25 مليار يورو، بداية هذا الشهر، في محاولة لتجنيب الاقتصاد حالة انهيار.

وجاء قرار الحكومة، حسبما أوردت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، بعد أنباء أفادت باضطراب شهدته منطقة الجنوب بسبب «مواطنين نفد منهم الغذاء والمال». وتعد إيطاليا الآن صاحبة أعلى معدلات إصابة ووفيات «كورونا» في العالم.

وتسببت التدابير القاسية التي اتخذتها روما لمواجهة «كورونا» في إغلاق عديد من الأعمال وفقد الآلاف من الإيطاليين مصدر دخلهم الثابت، وأُجبرت عديدا من العائلات للتحول إلى المنظمات الخيرية للحصول على مساعدات. وذكرت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية أن هناك أكثر من 300 ألف شخص في جزيرة صقلية وحدها يعملون دون عقود ثابتة، وهؤلاء سيضافون إلى «قائمة الفقراء الجدد».

ووُضعت إيطاليا بأكملها تحت الإغلاق وحظر التجول منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا. ومن المقرر أن ينتهي وضع الحجر الصحي في الثالث من أبريل المقبل؛ لكن من المرجح أن يتم تمديده.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك