Menu


الكفيف خالد الحربي يطالب الإعلام بالاهتمام بفئة المكفوفين وتسليط الضوء على مشاكلهم

اختتم مشاركته في «إكسبو دبي لذوي الهمم»..

شارك الإعلامي السعودي الكفيف، خالد الحربي، في محاضرتين توعويتين عن مواجهة أبرز التحديات التي تواجه المكفوفين في المطارات والأماكن السياحية، وذلك خلال مشاركته بم
الكفيف خالد الحربي يطالب الإعلام بالاهتمام بفئة المكفوفين وتسليط الضوء على مشاكلهم
  • 29
  • 0
  • 0
سامية البريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شارك الإعلامي السعودي الكفيف، خالد الحربي، في محاضرتين توعويتين عن مواجهة أبرز التحديات التي تواجه المكفوفين في المطارات والأماكن السياحية، وذلك خلال مشاركته بمؤتمر إكسبو دبي لذوي الهمم (قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة ذوي الهمم).

وأشار الحربي، إلى أنَّ المكفوفين عددهم في العالم لا يتجاوز من 5 إلى 10%، فلماذا تتم خدمتهم أسوأ خدمة في بعض المطارات؟ مشيرًا بأنَّ المكفوفين ليسوا كغيرهم من فئات ذوي الهمم، فاحتياجهم يكمن بتهيئة البنية التحتية لهم وتزويد نقاط البيع بمنيوهات بطريقة برايل.

وأضاف أنَّ الدول المتطورة نلاحظ عليها التجهيز لإقامة استثمارات ضخمة في الفترة القادمة، فلماذا لا تكون هناك رؤية لتطوير الخدمات المقدمة للمكفوفين، مطالبًا بتسليط الضوء على الإعلام ومدى تقصيره مع هذه الفئة، قائلًا: «يبقى الإعلام مقصرًا بإتاحته الفرصة لنا من خلال البرامج بكافة الوسائل الإعلامية». وتابع «نأمل في الفترة القادمة أن هذا الموضوع يتعدل للإيجابية، فنحن نستطيع تقديم لكم الأفكار كافة لتقديم أعمال إعلامية وتسويقية لشركاتكم ومنشئاتكم ولكن بما يخدم هذه الفئة».

يذكر أن خالد الحربي أحد الإعلاميين المكفوفين، قدم بعض البرامج التلفزيونية والعديد من المقالات الصحفية التي طالب من خلالها إتاحة الفرصة له ولغيره من المكفوفين بأن يكونوا مستشارين في الجهات الخدمية لتقديم الاستشارة لهم بما يخدم فئة المكفوفين لتقديم الخدمات لهم بالشكل الصحيح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك