Menu


ترامب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي مع الصين

يمثل مرحلة أولى بين البلدين..

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين توصلوا إلى اتفاق جزئي حول المطالب الأمريكية بشأن حقوق الملكية الفكرية والخدمات ال
ترامب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي مع الصين
  • 37
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين توصلوا إلى اتفاق جزئي حول المطالب الأمريكية بشأن حقوق الملكية الفكرية والخدمات المالية، وهو يمثل «اتفاقًا مهمًا» بين عملاقي الاقتصاد في العالم.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي في البيت الأبيض أمس الجمعة، قائلًا: وصلنا إلى اتفاق مهم يمثل مرحلة أولى مع الصين.

في المقابل، وافقت الولايات المتحدة على تأجيل تطبيق زيادة الرسوم على السلع الصينية من 25% إلى 30% والتي كان مقررًا تطبيقها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال ترامب إن الصين وافقت على زيادة وارداتها من المنتجات الزراعية الأمريكية إلى 50 مليار دولار سنويًا كجزء من الاتفاق.

في المقابل قال ليو لترامب في المكتب البيضاوي إنهم حققوا تقدمًا مهمًا في المفاوضات، مضيفَا: نحن سعداء بذلك وسنواصل بذل الجهد.

كانت مصادر مطلعة قد ذكرت لوكالة بلومبرج للأنباء في وقت سابق أمس الجمعة، إن الاتفاق الجزئي سيتضمن تقديم الصين بعض التنازلات للقطاع الزراعي الأمريكي، في حين ستخفض الولايات المتحدة جزءًا من الرسوم المفروضة على السلع الصينية، مشيرة إلى أن الاتفاق أولي وسيخضع للتغيير في حين يستعد الرئيس ترامب لمقابلة نائب رئيس وزراء الصين ليو هي في وقت لاحق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك