Menu


رئيس أركان الجيش الإيطالي يزور المتحف الوطني بالرياض

عبر عن إعجابه.. وثمّن جهود مسؤوليه

زار رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي الفريق أول إينزو فيتشاريللي، المتحف الوطني في الرياض، وكان في استقباله والوفد المرافق له عدد من مسؤولي المتحف. وأفاد بيان،
رئيس أركان الجيش الإيطالي يزور المتحف الوطني بالرياض
  • 661
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

زار رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي الفريق أول إينزو فيتشاريللي، المتحف الوطني في الرياض، وكان في استقباله والوفد المرافق له عدد من مسؤولي المتحف.

وأفاد بيان، صادر عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الأربعاء، حصلت «عاجل» على نسخة منه، بأنّ فيتشاريللي تجوَّل بين أركان المتحف وأقسامه وقاعاته المتنوعة، واطلع على ما تضمه من معروضات تاريخية وأثرية من الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية، انتهاء بالعصر الإسلامي، ثمّ قاعة تاريخ الدولة السعودية.

واستمع فيتشاريللي إلى شرح مفصل عمّا يحتويه المتحف من قطع أثرية وتراثية، كما شاهد عرضًا مرئيًّا عن ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وفي نهاية الزيارة، سجّل المسؤول الإيطالي كلمةً في سجل الزيارات الرسمية، أبدى فيها إعجابه بالمتحف الوطني وما يحتويه من مقتنيات تبرز البعد التاريخي والحضاري للمملكة، معربًا عن سعادته بالتعرُّف على تاريخ المملكة وحضارتها، وقدم الشكر لمنسوبي المتحف الوطني على جهودهم في تطوير العروض المتحفية، وطريقة العرض، وتوزيع الأجنحة بالمتحف، وحسن استقبالهم، وفي نهاية الجولة قُدّمت له هدية تذكارية بهذه المناسبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك