Menu


كاري لام لا تستبعد تدخل الصين في هونج كونج

ربطته بتزايد الاحتجاجات المناهضة للحكومة

قالت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام، اليوم الثلاثاء، إن التدخل الصيني لا يزال خيارًا متاحًا في حال زادت الاحتجاجات المناهضة للحكومة سوءا، بحيث لا يمكن اس
كاري لام لا تستبعد تدخل الصين في هونج كونج
  • 33
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام، اليوم الثلاثاء، إن التدخل الصيني لا يزال خيارًا متاحًا في حال زادت الاحتجاجات المناهضة للحكومة سوءا، بحيث لا يمكن استبعاد طلب المساعدة من بكين.

وأشارت لام، خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، إلى أنه رغم شعورها هي والحكومة بقوة، إلا أنه يتعين على هونج كونج التعامل على نحو مستقبل مع الموجة الحالية من الاضطرابات، فإن تدخل بكين سيظل جائزًا بموجب دستور هونج كونج.

وكانت لام أقرت تشريعًا طارئًا يعود لحقبة الاستعمار من أجل حظر ارتداء أقنعة الوجه في التجمعات العامة، وذلك بغرض السيطرة على المظاهرات المتصاعدة، التي تشهدها البلاد منذ نحو خمسة أشهر.

وجرى تجاهل التشريع بصورة كبيرة خلال الاحتجاجات السلمية أو تلك التي شهدت أعمال عنف. وتم إلقاء القبض على 72 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 12 و41 عامًا/ لارتدائهم أقنعة الوجه منذ دخول تطبيق الحظر حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وأوكلت الشرطة للحكومة في مؤتمر صحفي مهمة التعليق على احتمالية مشاركة جيش التحرير الشعبي الصيني في قمع الاحتجاجات.

وقال القائد الإقليمي كوك يامي ونج: رغم أن سلطة طلب المساعدة من جيش التحرير الشعبي الصيني تقع في يد الحكومة الشعبية المركزية وحكومة هونج كونج، مُشيرًا إلى أنه بمساعدة كل قطاعات المجتمع ستتمكن الشرطة من التعامل مع الموقف بصورة فعالة.

وأعربت لام عن قلقها إزاء الوضع الاقتصادي للمدينة، وقالت إنه من المرجح أن يسجل الربع الأخير نتائج سيئة للغاية.

وكان عدد السائحين الذين زاروا المدينة في شهر أغسطس الماضي قد تراجع بصورة حادة، وصلت إلى 50% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك